رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مصر تبدأ إجلاء مواطنيها من منطقة الحدود التونسية الليبية

مصر تبدأ إجلاء مواطنيها من منطقة الحدود التونسية الليبية

أخبار مصر

صورة أرشيفية لنزوح عمال مصريين من ليبيا

مصر تبدأ إجلاء مواطنيها من منطقة الحدود التونسية الليبية

اﻷناضول 30 يوليو 2014 20:06

قال محمد أبو بكر، سفير مصر لدى ليبيا، مساء اليوم الأربعاء، إن طائرة مصرية غادرت مطار القاهرة إلى مطار جربا التونسية قبل قليل، لـ"نقل مصريين متواجدين في منطقة الحدود بين ليبيا وتونس".

وأوضح أبو بكر في تصريحات صحفية أن "أولى رحلات مصر للطيران قد غادرت القاهرة منذ قليل متوجه إلى مطار جربا التونسي علي الحدود الليبية وذلك للبدء في نقل عدد من المصريين".

وأضاف أبو بكر، الذي يمارس مهام عمله من مصر حاليا، "هناك متابعة مستمرة من وزارة الخارجية لأعداد المصريين علي الحدود الليبية التونسية وتقوم الوزارة برصد هذه الأعداد لتقديم الخدمات والتسهيلات القنصلية لهم بالتنسيق مع السلطات التونسية والليبية".

يأتي بدء عملية اجلاء المصريين الذي قدموا من مناطق بليبيا إلى منطقة الحدود الليبية التونسية، بعد أن قتل 14 مصريًا على الأقل، بالعاصمة الليبية طرابلس، إثر سقوط صاروخ غراد على مسكنهم.

ومنذ 13 يوليو الجاري، تشهد طرابلس اشتباكات متقطعة بين "قوات حفظ أمن واستقرار ليبيا"، المكونة من "غرفة عمليات ثوار ليبيا" وثوار سابقين من مدينة مصراتة (شمال غرب) وبين كتائب "القعقاع" و"الصواعق" و"المدني" المتمركزة في مطار طرابلس الدولي والقادمة من بلدة الزنتان، من أجل السيطرة على مطار طرابلس الدولي.

وأسفرت هذه الاشتباكات عن مقتل 97 وإصابة 404 آخرين بجروح، حسب حصيلة أعلنتها وزارة الصحة الليبية، يوم الأحد الماضي ولم تدخل تحديثا عليها حتى اليوم.

 

 

آلاف الليبيين ينزحون إلى تونس خوفًا من المعارك

تجدد الاشتباكات بين الفصائل المتناحرة بطرابلس الليبية

قيادي بالمصريين الأحرار يطالب بإجلاء المصريين من ليبيا

سقوط طائرة حربية تابعة لحفتر ببنغازي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان