رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حدائق الإسماعيلية خالية من الزائرين في ثالث أيام العيد

بسبب الحرارة..

حدائق الإسماعيلية خالية من الزائرين في ثالث أيام العيد

نهال عبد الرءوف 30 يوليو 2014 14:15

تسبب ارتفاع درجات الحرارة والشمس الحارقة في ضعف الإقبال بشكل كبير على الحدائق والمتنزهات العامة بالإسماعيلية في ثالث أيام عيد الفطر المبارك.

وشهدت حدائق الملاحة وغيرها من الحدائق والمتنزهات العامة بالإسماعيلية، عزوفًا كبيرًا من قبل المواطنين سواء من داخل الإسماعيلية وخارجها والذين يحرصون على التواجد والتنزه بها خلال الأعياد والعطلات الرسمية مثل شم النسيم وغيرها.

وجلس بائعو الحلوى ولعب الأطفال والذين يأتون من كل حدب وصوب بحثًا عن الرزق خلال المواسم والأعياد يبحثون عن زائر أو مشترٍ لبضائعهم المكدسة أمامهم دون جدوى.

من جانبه قال "عم محمود" الذي يعمل على تأجير المراجيح للأطفال إن الإقبال يكون ضعيفا جدا خلال فترة النهار ويزداد من بعد العصر، وذلك بسبب ارتفاع درجة الحرارة والشمس.

وأضاف أن الإقبال خلال فترة النهار يكون للأهالي من خارج الإسماعيلية ومن المحافظات الأخرى، بينما يكون إقبال أهالي الإسماعيلية خلال فترة المساء، ولفت إلى أن الإقبال كان ضعيفا في أول أيام العيد، بينما ازداد بشكل كبير أمس في ثاني أيام العيد.

وأضاف أنه يأتي هو وعائلته من محافظة الشرقية إلى الإسماعيلية خلال الأعياد والمواسم طلبا للرزق، حيث يعمل وهو إخوته بمهن مختلفة منهم من يعمل نجارا وآخر يعمل ميكانيكيا وغيرها من الحرف ويستغلون المواسم والأعياد بالعمل فى تأجير المراجيح والألعاب للأطفال.

وتابع أن سعر الألعاب يختلف من لعبة إلى الأخرى ويتراوح من جنيه إلى 2 جنيه، ويختلف قيمة ما يحصله بنهاية اليوم حسب حجم الإقبال ولكنه في المتوسط يحصل من اللعبة الواحدة ما بين 400 او 500 جنيه وأحيانا أكثر من ذلك وأحيانا أخرى أقل من ذلك بكثير.

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان