رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تراكم القمامة بمنية سندوب يكشف استعدادات الدقهلية للعيد

تراكم القمامة بمنية سندوب يكشف استعدادات الدقهلية للعيد

هبة السقا 30 يوليو 2014 11:59

تراكم أكوام القمامة بشوارع منية سندوب يكشف مدى استعداد محافظة الدقهلية لاستقبال عيد الفطر خاصة بعد إعلان المحافظ قبيل العيد برفع حالة الطوارئ بالمحليات ومنع الإجازات في جهاز النظافة العامة.

 

يقول أحمد محمد، أحد سكان القرية، "إنَّ مشهد الشواع الموجودة بمدخل القرية غير حضاري بالمرة؛ فالقمامة متواجدة على جانبي الطريق كما أنها أصبحت مصدرًا ومأوى للحشرات والباعوض التي تقوم بنقل الأمراض وانتشار الروائح الكريهة".

 

وأضاف أنَّ هذا المشهد متواجد منذ ثلاثة أيام بسبب تغيب سيارات نقل القمامة عن القرية حيث تزداد القمامة يومًا عن يوم وأصبحت بالشوارع الرئيسية أيضًا وليست بمدخل القرية فقط. 

 

وذكر أنه مع انتهاء أيام عيد الفطر المبارك ستكون تلال القمامة وصلت لذروتها في الشوارع؛ خاصة أن العيد يتسم بمظاهر عدة متعلقة بالزيارات وعقد عزومات وغيرها من الطقوس التي تخلف عقبها أكوام جديدة من القمامة ستضفاف للأكوام السابقة.

 

ولم يختلف رأي رامي السيد كثيرًا؛ حيث أوضح أنَّ القمامة تعمل على تشويه منظر شوارع القرية، مشيرًا إلى أنَّ الأزمة تكمن في غياب عمال النظافة وعدم تواجدهم باستمرار.

 

وقالت منال محمد إنَّ العيد يمثل انطلاقًا وتواجدًا لعدد من الأطفال بالشوارع للعب واللهو وإن كانت الشوارع تعاني من مثل هذ المشهد فبماذا سيتمتع أو يلعب الأطفال مؤكدة أن تلك الأكوام من القمامة تشكل مصدرًا خصبًا لنقل الأمراض وإصابة الأطفال بأمراض وأوبئة.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان