رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عمال النظافة بالغربية: " بنلم زبالة البهوات.. وعايشين أسوأ عيشة"

عمال النظافة بالغربية:  بنلم زبالة البهوات.. وعايشين أسوأ عيشة

أخبار مصر

عمال نظافة الغربية

عمال النظافة بالغربية: " بنلم زبالة البهوات.. وعايشين أسوأ عيشة"

ايهاب زغلول 30 يوليو 2014 09:04

سادت حالة من الغضب أوساط عمال النظافة بالغربية خلال أيام العيد، إثر قيام جهاز النظافة وتجميل المدينة بتجاهل صرف العيدية الخاصة بهم، فضلاً عن رفضه تعيينهم أو تعديل رواتبهم لمواجهة ارتفاع الأسعار.


وقال السيد إبراهيم، أحد عمال النظافة: إنهم يتقاضون 600 جنيه شهريًا وهو راتب معدم لا يكفي ثمن العيش الحاف وأعباء الحياه شديدة وتحتاج إلى أكثر من 3 أضعاف هذا الراتب، حتى يتم تلبية متطلبات الأسر وأولادهم الصغار ومنهم من هم في مراحل التعليم المختلفة والتي تتطلب تكلفة عالية ودروس خصوصية وأعباء لا يستطيعون تحملها في ظل ظروف غاية في السوء.
 

وأضاف لـ مصر العربية، أنهم يتعرضون إلى ظلم بيّن في ظل عدم وجود أي معايير قانونية للعمل فهم يعملون بعقود لا توجد فيها أي ضمانات لتوفير حياة كريمة أو أجر يتناسب مع غلاء المعيشة وغير مؤمن عليهم ولا توجد أي ضمانات صحية لحمايتهم من الأمراض الخطيرة التي يتعرضون  لها ولسان حالهم يقول: إن المحافظة "بتعاملنا كأبناء البطة السوداء" " بنلم زبالة البهوات .. وعايشين أسوأ عيشة".
 

 وطالب بتغيير المنظومة التي يعملون فيها منذ سنوات فقد سبق لهم الإضراب أكثر من مرة بسبب تدني الأجور وهو ما حول شوارع طنطا لواحة من الإهمال والغرق في تلال القمامة وهم لا يطالبون بأزيد من حقوقهم في العمل الشريف والحياة الكريمة التي تكفل لهم الاستقرار الأسري والعدالة الاجتماعية
.

 

 

 اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان