رئيس التحرير: عادل صبري 04:16 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الحكومة لمرضى مستشفى سيد جلال: من النهارده العيش بالكارت

الحكومة لمرضى مستشفى سيد جلال: من النهارده العيش بالكارت

أخبار مصر

مستشفى سيد جلال الجامعي بمنطقة باب الشعرية

الحكومة لمرضى مستشفى سيد جلال: من النهارده العيش بالكارت

بسمة الجزار 29 يوليو 2014 15:53

حالة من الغضب والتذمر الشديدين تشهدها مستشفى سيد جلال الجامعي بعدما قررت مديرية التموين بالقاهرة عدم صرف الخبز للمستشفى إلا بحصة محددة بالكارت الذكي، وذلك رغم احتياج المرضى والعاملين للمستشفى للقمة عيش في ظل ارتفاع سعر رغيف الخبز غير المدعم.

"مصر العربية" استمعت لشكاوى العاملين بالمستشفى الذين أكدوا أنهم ذهبوا لرئيس حي باب الشعرية التابع لها المستشفى ولكنه لم يقدم جديدا ولم يحل المشكلة، موضحين أن المستشفى تتكبد مبالغ كبيرة لتوفير الخبز بالوجبات الغذائية التي تقدمها للمرضى المحجوزين بها، وخاصة بعد رفع سعر الرغيف إلى خمسين قرشًا مما يؤثر على مستوى الخدمات الصحية المقدمة لهم في ظل الخلل الذي تعانيه ميزانية المستشفى.

وأضافوا أنه بعد شد وجذب من إدارة المستشفى، كلف وزير التموين الدكتور خالد حنفي، إبراهيم العسقلاني، وكيل الوزارة، ببحث المشكلة والعمل على حلها ولكنه منذ ذلك الحين يماطل ويتعنت في صرف الخبز للمستشفى.

وبعرض الشكوى على الدكتور إسماعيل عويس، مدير عام مستشفيات الأزهر، صرح لـ"مصر العربية" بأنه تم التواصل مع مديرية التموين وأكدوا له أن صرف الخبز للمستشفى سيبدأ من الأحد المقبل بعد انتهاء عطلة عيد الفطر، واعدًا بمتابعة الأزمة حتى انفراجها.

وفيما يخص رفع سعر تذكرة الكشف داخل المستشفى إلى 5 جنيهات بعدما كانت بجنيه واحد، أوضح عويس أن الهدف هو تحسين مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمريض، حيث إنه يحصل على العلاج كاملًا مجانًا دون مقابل.

أما عن زيادة سعر تذكرة الزيارة إلى 6 جنيهات بدلًا من جنيه، قال: "دي مش عقبة.. وبعدين كله لمصلحة المريض وخاصة أنه مش بيدفع ولا جنيه على العلاج داخل المستشفى".

 

اقرأ أيضا:

مصر تشتري 235 ألف طن قمح روسي وروماني وأوكراني

مواطنو البحيرة: سلع التموين تبخرت.. والمديرية: مافيش ثلاجات

التموين تقرر زيادة حصص الدقيق للمخابز البلدية والطباقي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان