رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

احتفالات ثاني أيام العيد.. التحرش سيد الموقف

احتفالات ثاني أيام العيد.. التحرش سيد الموقف

أخبار مصر

فرحة المصريين بالعيد

احتفالات ثاني أيام العيد.. التحرش سيد الموقف

نورا ناصر - منار عاطف 29 يوليو 2014 15:40

شهدت منطقة الكورنيش على ضفاف نيل القاهرة إقبالاً كبيرًا من المواطنين ثاني أيام عيد الفطر المبارك من الأهالي والأسر المصرية التي جاءت للاحتفال بالعيد مستمتعة بروعة الأجواء وسط جريان المياه... غير أنه عكر صفو الأجواء حدوث العديد من المشادات والاشتباكات بين الشباب القادمين للكورنيش وعدد من أصحاب المراكب النهرية ووصلت لحد التطاول بالأيدي وتدخل بعض العقلاء وفضّوا النزاع، كما انتشرت حالات التحرش في عدة مناطق، وقالت مصادر أمنية إنها تلقت العشرات من البلاغات وكانت كلها تدور حول محاولات التحرش الجنسي بالفتيات من قبل الشباب.

 

 

كما رصدت كاميرا مصر العربية وصلة رقص لعدد من الشباب والفتيات داخل المراكب النيلية الخاصة والتي نتج على أثرها مشادات كلامية وصلت إلى حد الاشتباك بالأيدي إلا أن بعض أعضاء حركة "امسك تحرش" تدخلوا وأنقذوا الفتيات.

 

 

ومن جانبه قال أحد رجال الأمن إنه كالعادة يتم زيادة رجال الشرطة والمباحث أثناء العيد في التجمعات والحدائق والمتنزهات والكورنيش وغيرها.

وأضاف أننا تلقينا العشرات من البلاغات في أقسام شرطة قصر النيل وعابدين وبولاق أبوالعلا وغيرها وكانت كلها تدور حول محاولات التحرش الجنسي بالفتيات من قبل الشباب والبعض الآخر بسبب الاعتداءات المتكررة على بعض الممتلكات الشخصية من عدد من الشباب وأيضا تم القبض على 3 لصوص حاولوا سرقة بعض المواطنين إلا أنهم تمكنوا من القبض عليهم وتسليمهم لنا، وأكد على أنه تم نشر أكثر من 30 رجل مرور بطول الكورنيش وعدد من قوات الأمن ورجال المباحث، ومن المقرر أيضا أن يتفقد مدير أمن القاهرة منطقة كورنيش النيل اليوم.

 

 

وشهد الأتوبيس النهري التابع لهيئة النقل العام إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين، خاصة لتوافر عمليات الأمان وأيضًا الحماية لركابه من أي تطاولات كما تصل تسعيرته الى 2 جنيه، ونفس الأمر بالنسبة للمقاهي التي قام بنصبها الباعة على ضفاف النيل وذلك لتناول مشروبات مثل "حمص الشام" و"المشروبات المثلجة" وغيرها.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان