رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 صباحاً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصدر مطلع: سيناريوهات للتعامل مع «النهضة» بعد دراسة تقرير اللجنة

مصدر مطلع: سيناريوهات للتعامل مع «النهضة» بعد دراسة تقرير اللجنة

أ.ش.أ 01 يونيو 2013 13:49

سد النهضةأكد مصدر مطلع، أن تقرير اللجنة الثلاثية المعنية بدراسة آثار سد النهضة الإثيوبى - والذى تسلمته مصر صباح اليوم السبت - قد تم توزيعه على مؤسسة الرئاسة ووزارتى الخارجية والموارد المائية والرى والجهات الوطنية المعنية بملف مياه النيل لبحثه وتحديد سيناريوهات التعامل مع نتائجه.


وأوضح المصدر المطلع، أنه سيتم بحث خلاصة تقرير اللجنة الثلاثية أولا نظراً لضخامة التقرير واحتوائه على عدد كبير من الدراسات والأبحاث الفنية، مشيرا إلى أن هذا التقرير الذى أعده خبراء من دول مصر والسودان وإثيوبيا وخبراء دوليون هو نتاج عمل اللجنة لأكثر من عام تضمنها 6 زيارات لأعضاء اللجنة لموقع إنشاء السد.


وأضاف المصدر، أن الجهات الوطنية المشاركة فى ملف مياه النيل ستجتمع مع الخبراء المصريين الذين كانوا ضمن اللجنة الثلاثية والذين وصلوا فجر اليوم السبت من أثيوبيا عقب الانتهاء من إعداد التقرير .


وقال، إنه من المتوقع أن تبدأ خلال الأيام القليلة القادمة اتصالات مصرية وجهود دبلوماسية على أعلى مستوى مع السودان وإثيوبيا وباقي دول حوض النيل لتنسيق المواقف واتخاذ موقف يعود بالمنفعة العامة على الجميع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان