رئيس التحرير: عادل صبري 08:19 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

القناوية يزحفون على المتنزهات مع انخفاض درجات الحرارة

في أول أيام العيد..

القناوية يزحفون على المتنزهات مع انخفاض درجات الحرارة

قنا - وليد القناوى 28 يوليو 2014 17:44

زحف الآلاف من المواطنين بقنا إلى النوادي والمتنزهات، احتفالاً بأول أيام عيد الفطر المبارك مع انخفاض درجات الحرارة ودخول ساعات المساء.

 

وشهد كورنيش النيل بمدينة قنا إقبالاً شديدًا، حيث تسابقت الأسر بعد عصر اليوم لحجز مكانها وامتلأت الحديقة الملحقة بالكورنيش عن آخرها بالزائرين، ونشطت رحلات التنزه بالمراكب النيلية وتوافد الكثير من المواطنين على معبد دندرة والحديقة الملحقة به للاحتفال وتناول الأكلات المعروفة خلال العيد ، مثل الفسيخ والملوحة وغيرها.

 

وقال محمود جابر "بائع مشروبات"، إنه يأتي إلى منطقة شاطئ النيل سنويًا لتقديم المشروبات الساخنة والباردة للمحتفلين بأعياد الربيع.

 

 وأكدت صباح هانى، إحدى زائرات كورنيش قنا، إنهم ينتظرون يوم عيد الفطر كل عام للاحتفال والتنزه على ضفاف النيل وليخرجهم من درجات الحرارة المرتفعة داخل المنازل والانقطاع المتكرر للتيار الكهربائى.

 

كما لم تسلم شواطئ النيل والترع بمختلف مراكز المحافظة من التفاف الشباب حولها والقفز داخل المياه والسباحة لإطفاء حرارة الجو الشديدة، وسط انتشار كبير من شرطة المسطحات والخفراء، محذرين المواطنين من النزول في المياه خشية الغرق.

 

واحتفل أهالي مركز قوص جنوب المحافظة، بتوافدهم على ضفاف النيل والتنزه بالمراكب النيلية وركوب الخيول، ونشط باعة المشروبات الساخنة والباردة وظهرت العربات الخشبية تعرض المشروبات والأطعمة للزائرين.

 

وعلى صعيد متصل، انتشرت قوات الأمن في المدينة وأماكن التجمعات، لتأمين الاحتفال والحيلولة دون وقوع مشاجرات أو حالات تحرش، وتم نشر دوريات أمنية ثابتة ومتحركة حول المتنزهات والحدائق.

 

من جانبه، قال الدكتور ممدوح أبو القاسم، وكيل مديرية الصحة بقنا، إن المستشفيات لم تستقبل حتى الآن أي بلاغات أو حالات تسمم أو إصابات، مؤكدًا استعداد المستشفى لاستقبال أي حالات.

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان