رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عيد الإسكندرية للأطفال فقط

عيد الإسكندرية للأطفال فقط

رانيا حلمي 28 يوليو 2014 16:17

خلت الشوارع في أول أيام عيد الفطر بالإسكندرية, من العائلات، وانتشر اﻷطفال عقب صلاة العيد مباشرة, منهم من توجه إلى البحر, ومنهم من توجه إلى حديقة الحيوان.

ففي الأنفوشي، اصطف عدد من الأطفال أمام المراكب الصغيرة, يتنظرون دورهم للتنزه, بينما قرر البعض الاستمتاع بمياه البحر الدافئة.

 

وأمام قلعة قايتباي، تجمع الأطفال على اللسان الموازي لها، حيث جلس عدد من الأطفال يشربون "الشيشة"، بينما تسلق البعض سور القلعة, وقرر آخرون ممارسة هوايتهم المفضلة "الصيد"، وعلى الرصيف المقابل للقلعة، مارس عدد منهم هواية ركوب العجل أو الأحصنة.

 

ولم يختلف الأمر كثيرًا في حديقة الحيوان، حيث ملأ الأطفال أرجاء الحديقة, والتقط البعض منهم الصور التذكارية بجانب الحيوانات.

 

ورغم الحالة التي تعاني منها الحديقة، حيث إنها منذ 10 سنوات في حالة تدهور رغم تباعيتها لوزارة الزراعة لكنها مهملة تمامًا، حسبما قال رمضان فرج، أمن بالحديقة.

 

وأضاف: "الحديقة واخدة المركز الثاني على العالم من حيث التنسيق, لكن مفيهاش أي خدمات، المرافق الخدمية موجودة لكن محتاجة إصلاحات كتير جدا, وعندنا حيوانات ماتت ومفيش لها بديل، زي الزرافة والفيل, وده محتاج فلوس وما فيش ميزانية".

 


 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان