رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الزند: لن نقبل بـ"السلطة القضائية" ولو منحوا كل قاضٍ مليون جنيه

الزند: لن نقبل بـ"السلطة القضائية" ولو منحوا كل قاضٍ مليون جنيه

عبد المجيد عبد العزيز 01 يونيو 2013 13:13

المستشار أحمد <a class=الزند رئيس نادي القضاة" src="/images/news/Mostafa/cb57cc7d561e8f6f7ee4e91b66418962.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />أكد المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة، أن القضاة لن يقبلوا بتمرير قانون السلطة القضائية في مجلس الشورى ولو منحوا فيه كل قاض مليون جنيه.

 

وقال الزند في لقاء على قناة "أون تي في " اليوم :" رأينا المبدئي هو لا لقانون السلطة القضائية الذي يعرض على مجلس الشوى حتى لو قرروا فيه ألف ألف جنيه لكل قاض، هذا المجلس يضم انتقاميين ومتربصين".

 

وأضاف قائلا:"نحن قوم أولو بأس شديد، القضاة يملكون من القوة وشجاعة المواجهة طالما أن ما يفعلونه يرضي رب العباد وشعب مصر".

 

وتابع الزند، قائلا: "نحن ندافع عن أنفسنا في مواجهة المعتدي، ولا نهاجم النظام، ولم نبدأ هجوما ضد أحد، القضاة مع الشرعية وحراس لها، ولا شأن لنا بمن هو موجود في الرئاسة ولا بمن يأتي بعده".

 

واعتبر رئيس نادي القضاة، أن الهجوم على القضاة "نوع من الحقد على أشراف هذه الأمة"، معتبرا أنهم يناضلون ضد أي عمل من شأنه التقليل من هيبة القضاء.

واستطرد متحدثا عن مجلس الشورى:" إن جنحوا للسلم جنحنا، ونعرف أن الشعب في ظهر قضاته، وإننا منتصرون بإرادتنا وإرادة هذا الشعب الذي لا يعرف الهزيمة أبدا إن شاء الله".

وأعلن نادي القضاة مساء الجمعة بدء اعتصام للقضاة في مقر النادي بسبب ما سماها مذبحة القضاء والاعتداء الصارخ على استقلاله، في إشارة إلى مشروع قانون السلطة القضائية الذي استأنف مجلس الشورى دراسته ويدعو إلى تخفيض سن تقاعد القضاة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان