رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أنباء عن مقتل 3 متظاهرين في أبو زعبل والأمن ينفي

أنباء عن مقتل 3 متظاهرين في أبو زعبل والأمن ينفي

أخبار مصر

أحد القتلى فى اشتباكات أبو زعبل

أنباء عن مقتل 3 متظاهرين في أبو زعبل والأمن ينفي

الأناضول 28 يوليو 2014 08:55

نقلت وكالة الاناضول للأنباء عن مصدر فى التحالف الوطنى لدعم الشرعية قوله، اليوم، إن ثلاثة من المحتجين قتلوا خلال تفريق قوات الشرطة مسيرة في منطقة أبو زعبل شمال القاهرة.

وأوضح المصدر الذي تحفظ على ذكر إسمه أن قوات الأمن اعتدت بالرصاص الحي على مسيرة خرجت عقب صلاة عيد الفطر بأبو زعبل شمال القاهرة، مما أسفر عن استشهاد 2 من المحتجين وإصابة 15 اخرين بإصابات خطيرة ما تزال بأحد مشافي المدينة (متحفظا على  ذكر اسمها) ". 

وعلى صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قال حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان بمحافظة القليوبية :" اثنين من الاحرار بابوزعبل استشهدا وأصيب أكثر من 15 شخصا بالرصاص الحي نتيجة اعتداء داخلية الانقلاب بالرصاص على مسيرة بعد صلاة العيد" دون مزيد من التفاصيل. 

وفي حي مدينة نصر، أفاد مصدر التحالف أن "أميمة مصطفى استشهدت، وأصيب آخرون من المتظاهرين جراء اعتداء قوات الأمن بالرصاص الحي على مسيرة نظمها شباب عزبة الهجانة في المنطقة بعد صلاة العيد".  

في المقابل، قال العميد أيمن حلمي مدير إدارة الإعلام بوزارة الداخلية للأناضول إنه "لا يوجد وفيات اليوم خلال تفريق مظاهرات لأنصار مرسي"، مشيراً إلى أنه "هناك مسيرة في حي الطالبية وتتعامل قوات الأمن معها حالياً من خلال تفريقها بالغاز المسيل للدموع".

وبدوره، نفى مسؤول بوزارة الصحة تلقي المستشفيات أو الإسعاف أي حالات وفيات من مسيرات اليوم حتى الأن.

وشهدت المسيرات المؤيدة لمرسي والتي انطلقت عقب صلاة عيد الفطر مواجهات بين الشرطة وأنصار مرسي في محاولة لتفريقها. 

وفي الإسكندرية، قالت مديرية أمن المحافظة أنها ألقت القبض على 6 من المنتمين لجماعة الاخوان بعد أن تمكنت من تفريق مسيرات قاموا بتنظيمها بشرق وغرب اﻹسكندرية".

وفي بيانها، أضافت "تم ضبط بحوزة أحدهم سلاح نارى والطلقات المستخدمة بذات السلاح و منشورات وعلامات رابعة وبعض الشماريخ والالعاب النارية ونتج عن ذلك إصابة أحد الضباط وأحد المجندين أثناء التعامل مع المسيرات". 

كما فرقت قوات الأمن مسيرات لمعارضي النظام في بني سويف ، والشرقية، مما أدي إلى تفريقهم في الحال ، والقاء القبض على عدد من المحتجين، فيما أصيب عدد آخر بإصابات متنوعة واختناقات.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان