رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

غزة تتصدر خطب العيد ومسيرات احتجاجية لمعارضى النظام

غزة تتصدر خطب العيد ومسيرات احتجاجية لمعارضى النظام

أخبار مصر

مسيرة لمعارضى النظام - ارشيفية

غزة تتصدر خطب العيد ومسيرات احتجاجية لمعارضى النظام

الأناضول 28 يوليو 2014 07:53

 تصدرت الحرب الإسرائيلية علي قطاع غزة ، عددا من خطب عيد الفطر في القاهرة ومحافظات مصر، خلافا لما دعت له وزارة الأوقاف من الدعوة للتسامح وعدم الخروج عنها، فيما غلبت على مسيرات مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي هتافات ولافتات لدعم قطاع غزة.   

ففي القاهرة ، استنكرت خطبة عيد الفطر بالجامع الأزهر ما يحدث في غزة ، وقال  محمد أبو زيد الأمير عميد كلية الدراسات الإسلامية بنات (المنصورة) خلال خطبته بالجامع الأزهر: "إن العيد فيه معنى الأمن والأمان والسلم والسلام ، والإنسان بنيان الرب ملعون من هدمه وما بالنا فيما نراه من عدوان على غزة ، وقتل للفلسطينين  فنسأل الله أن يفك كربهم وينصرهم على أعدائهم".

 

وفي السويس ، قال الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية في المحافظة، خلال خطبة عيد الفطر بساحة الخالدين: " أقول لأبنائي من المجاهدين على أرض غزة الحبيبة، اصبروا وصابروا ورابطوا ولا تتوانوا عن قصف تل أبيب وما حولها ولا يرهبنكم تهديدهم بالزحف بالقوات البرية".

وفي المنيا أدان إمام مسجد سيدى أحمد الفولى بمدينة المنيا مركز المحافظة "الاعتداء على أهالى غزة". 

في السياق ذاته ، لم تخل أجواء ما بعد صلاة عيد الفطر في القاهرة والمحافظات من فعاليات لمعارضى النظام، رافضة العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة بجانب فعاليات انتخابية لأنصار السلطات الحالية قبيل الانتخابات البرلمانية المنتظرة التي لم يعلن عن موعدها بعد. 

ونظم معارضو النظام في القاهرة وعدد من المحافظات، مسيرات عقب صلاة عيد الفطر اليوم، تزامنا مع دعوات مليونية "عيد شهيد" التى دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية وتضامنا مع قطاع غزة الذي يواجه حربا إسرائيلية منذ 7 يوليو الماضي.

في القاهرة، أغلقت قوات من الجيش والشرطة الميادين الرئيسية في القاهرة، تحسبا لمظاهرات دعا لها أنصار مرسي.

وأغلقت الأجهزة الأمنية بالمدرعات والحواجز الأمنية ميادين التحرير ورابعة العدوية ونهضة مصر .

ومنعت قوات التأمين عبور السيارات والمارة في تلك الميادين. 

وفي حي عين شمس خرجت مسيرة للإخوان تحمل أعلام مصر وفلسطين وردد متظاهرون هتافات، منها "غزة.. غزة"، "يا قسام يا حبيب اضرب اضرب تل أبيب". 

وفي الإسكندرية ، نظم مؤيدون لمرسي ، تظاهرات صباحية عقب أداء صلاة عيد الفطر، ورفع المتظاهرون فيها لافتات تحمل صور القتلى منذ 3 يوليو العام الماضي، وأخرى تحمل صور قتلى غزة لاسيما الأطفال، كما رفعوا أعلام فلسطين وارتدى كثير منهم الشال الفلسطيني الشهير.

كما خرجت مسيرات مماثلة في محافظات، الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج ، والمنوفية والقليوبية والبحيرة والشرقية والدقهلية ، والسويس بورسعيد.

وكذلك لم تغب الأجواء الانتخابية عن مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك بمصر، ففي السويس وضع عدد من الأشخاص الذين يعتزمون الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة (لم يعلن موعدها بعد)، لافتات دعائية لهم بالميادين والشوارع لاسيما الرئيسية التي يحتشد بها المواطنون لتأدية صلاة العيد .

اقرا ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان