رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس "الجمهورية": يجب طرح الخيار العسكرى كحل لأزمة "النهضة"

رئيس "الجمهورية": يجب طرح الخيار العسكرى كحل لأزمة "النهضة"

أخبار مصر 01 يونيو 2013 11:13

مبنى جريدة الجمهوريةقال السيد هانى رئيس تحرير جريدة الجمهورية، إنه يجب وضع الخيار العسكرى على مائدة المفاوضات مع الجانب الإثيوبي بشأن أزمة سد النهضة وذلك بجانب التحرك بالطرق الدبلوماسية.

 

وأوضح فى لقاء لبرنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى، السبت، أنه يجب عمل خطاب إعلامى مصرى يخاطب به الشعوب الإفريقية يضعه متخصصون لتصحيح الصورة التى أفسدتها إسرائيل عن مصر فى إفريقيا.

 

وأشار هاني إلى أن ترك إفريقيا ساحة تعبث فيها إسرائيل فلن يكون سد النهضة أول مشروع يهدد الأمن القومى المصرى وسيليه مشاريع أخرى ويجب وضع الخيار العسكرى على مائدة المفاوضات.

 

وأوضح رئيس تحرير "الجمهورية"، إلى أن سد النهضة الإثيوبى هو وسيلة ضغط على مصر بتحريض إسرائيلى، حيث إنه إحدى ثمار سياسة التغلل الإسرائيلى فى إفريقيا لمعرفتها بأن مصر دولة قوية لن تستطيع احتلالها وبالتالى تغلغلت فى منابع النيل هو لإحداث القلاقل والمشاكل لمصر.

 

وأوضح، أن إسرائيل عقب عام 1991 وضعت برنامج لدعوة الصحفيين الأفارقة لزيارتها وبناء شبكة علاقات مع وسائل الإعلام الإفريقية وأقنعتهم بأن مصر تعامل الأفارقة باستعلاء واستكبار وأنها ضد تنمية إفريقيا، مشيراً إلى أن إسرائيل استهدفت وسائل الإعلام، لأنها هى التى تقوم بخلق الرأى العام وصناعة البيئة الملائمة لإصدار القرار السياسى بإفريقيا.

 

وأردف، أن الدول الإفريقية تسعى للدخول للولايات المتحدة من خلال إسرائيل حتى تحصل على منح ومساعدات، مشيراً إلى أن حاجة إثيوبيا لمصر تفوق حاجة مصر إليها لأنها حديثة التكوين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان