رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قرية" 62 "بكفر الشيخ تستقبل العيد بدون مياه شرب

قرية" 62 "بكفر الشيخ تستقبل العيد بدون مياه شرب

اشرف عبدالحميد 27 يوليو 2014 12:44

تستقبل قرية 62 في مركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ عيد الفطر المبارك دون مياه شرب نقية بعد انقطاع استمر لكثر من شهرين دون إبداء أسباب معلنة من الحكومة، ما أثار استياء المواطنين الذين يحملون جراكن مياه الشرب عبر التروسيكلات والجرارات الزراعية للحصول على المياه من العزب والقرى المجاورة.

محمد صبحي، أحد شباب القرية، طالب الحكومة بالمساواة بين الموطنين ومراعاة الغلابة في البلد، منددًا بضخ المياه بكميات كبيرة إلى المصيفين في مصيف بلطيم للاستحمام بها وري الزرع دون الالتفات الى المواطنين الذين يعانون الأمرّين للحصول على كوب ماء يروي عطشهم.

 

وقال صبحي في رسالة وجهها للمستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، عبر "مصر العربية":   "نناشد المحافظ ورئيس قطاع مياه الشرب توفير المياه خلال فترة العيد بلا انقطاع، خاصة وأن هذه المشكلة طال انتظار حلها دون تدخل حاسم من المسئولين، ومن غير المعقول انقطاع المياه ساعات طويلة ثم بعد ذلك تأتي ضعيفة"، لافتا إلى أن عدد كبيرا من القرى بالمنطقة تعاني العطش.

 

ويضيف محمود السيد  (دبلوم تجارة) أن  الأهالي يستعملون الجراكن في نقل المياه من القري والمدن المجاورة، موضحا ان اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، وعد خلال زيارته الأخيرة للمحافظة بحل مشاكل مياه الشرب بالقرية وانشاء محطة مياه بها، وهو ما لم يتحقق حتى الآن.

 

من جانبه، أكد المهندس محمد مفتاح، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بكفر الشيخ، ان العمل جار علي قدم وساق لتجديد بعض الشبكات وانشاء أخرى جديدة وانشاء خط مياه جديد على طريق الحامول - السحايت لتوصيل مياه الشرب للقرى المحرومة.

 

 

اقرأ أيضا:

العطش يهدد أهالي حي المعهد الديني بالخارجة

أهالى 4 قرى بالدقهلية :احنا بنموت بالبطىء.. والمحافظ مش معبرنا

أزمة مياه شرب تخنق بني سويف خلال رمضان

الاقتصادية تلزم "مياه الشرب" بدفع 220 مليون جنيه لأحد البنوك

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان