رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الحكومة تردم النيل وتطالب المواطنين الحفاظ عليه

الحكومة تردم النيل وتطالب المواطنين الحفاظ عليه

أخبار مصر

جانب من الأجزاء المردومة

فى ظل أزمة سد النهضة

الحكومة تردم النيل وتطالب المواطنين الحفاظ عليه

محمد نصار 27 يوليو 2014 12:40

رغم النداءات الكثيرة السابقة التي تطالب بضرورة الحفاظ على المياه، وفي ظل أزمة سد النهضة الإثيوبي، فوجئ أهالي القليوبية بقرار من المحافظة بردم جزء من إحدى روافد نهر النيل.

ورغم الحملات الإعلامية المكثفة في جميع وسائل الإعلام لتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على المياه، إلا أن محافظة القليوبية بدأت في ردم جزء من مياه الرياح التوفيقي على امتداد أكثر من 500  متر وذلك من أجل إنشاء توسعات في الطريق السريع المار أمام موقف بنها العمومي.

ولاقى هذا الأمر اعتراضًا واضحًا من جانب المواطنين، وقال محمد سيد: إن هذا الأمر يعد في غاية الخطورة، وكان يجب على المحافظة العمل على توسيع الطريق بعيدًا عن النيل، بدلًا من التوسع على حساب المياه التي نحن في حاجة ماسة إليها.

وأرجع عبد الرحمن لطفى هذا الفعل إلى عدم اهتمام الحكومة بالمياه على الرغم من ادعائها القيام بحمايتها والحفاظ عليها.

ونادى لطفى بضرورة العمل على حل هذه المشكلة، مشيرًا إلى وجود خطر كبير يهدد الزراعة والحياة في مصر وهو سد النهضة الإثيوبي، والذي سوف يؤدي إلى تقليص المساحات الزراعية بصورة كبيرة، ومنع إنشاء أي مشروعات توسعية في المساحات الصحراوية،  مما سيؤدي في النهاية إلى نقص تدريجي في كميات الغذاء والمنتجات الزراعية إلى جانب الصناعات التي تعتمد على المنتجات الزراعية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان