رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. رئيس الوزراء يفتتح ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة

بالصور.. رئيس الوزراء يفتتح ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة

أخبار مصر

محلب يفتتح ميدان المؤسسة

بالصور.. رئيس الوزراء يفتتح ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة

دينا أبو راس 27 يوليو 2014 11:53

افتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، ميدان محمد علي "المؤسسة سابقا" بشبرا الخيمة.

 ورافق محلب في الافتتاح كل من: المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، والمهندس أشرف سلمان، وزير الاستثمار، والدكتور عادل العدوي، وزير الصحة، والدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، والمهندس مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، واللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، والمهندس هاني ضاحي، وزير النقل والمواصلات، والمهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب، واللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، والدكتور علي شمس الدين، رئيس جامعة بنها.

 

وأكد محلب، في تصريحات للصحفيين، أن  مصر مقبلة على عهد جديد سيشهد العديد من الإنجازات في شتى المجالات،  مضيفا: "قادرون على تحقيق الحلم بالعبور بمصرنا الحبيبة لبر الأمان ومواجهة كافة المعوقات والبؤر الإجرامية، وما حدث في مشروع تطوير ميدان المؤسسة نموذجًا للإرادة المصرية".

 

وأضاف: "الميدان هو مشروع انتظره المواطنون لأنه يعد أحد أهم الروافد الرئيسية للدخول والخروج من وإلى القاهرة، ويخدم حركة نقل الركاب والمسافرين يوميًا على الطريق الزراعي السريع من مختلف محافظات الدلتا، ويساهم في حل أزمة الاختناقات المرورية التي كانت تؤرق آلاف المواطنين يوميًا عبر خلق محاور مرورية جديدة ساهمت بشكل مباشر في فك أزمة الاختناق المروري بالميدان".

 

وأشار إلى أن استثمارات المشروع بلغت 50 مليون جنيه، ويتضمن إلغاء التقاطعات السطحية بالميدان بإقامة كوبري ونفق جديدين دون المساس بالمرافق الرئيسية.

 

ومن جانبه، أكد المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، أن تطوير الميدان بداية نهضة مصرية جديدة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وأضاف أن القليوبية تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات السياحية ومشروعات البنية الأساسية لخدمة التنمية بالمحافظة وتتمثل في إقامة محور مروري جديد عبر طريق المصانع في مدينة قليوب، لتخفيف الضغط على الطريق الزراعي، وتطوير شارع أحمد عرابي بشبرا الخيمة ليكون أحد المحاور المرورية ليربط ميدان الخلفاوي بالقاهرة حتى الطريق الدائري، وتطوير مدخل بنها وإنشاء كورنيش على الرياح التوفيقي وإقامة نفق للسيارات أسفل السكة الحديد بمنطقة المنشية.

 

 وفى نهاية الافتتاح أهدى محافظ القليوبية مصحفًا لرئيس الوزراء تقديرًا لدعمه مشروع تطوير الميدان منذ كان في منصب وزير الإسكان.

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان