رئيس التحرير: عادل صبري 04:15 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

384 ساحة لأداء صلاة العيد بالدقهلية.. وخطة أمنية لمواجهة التحرش

384  ساحة لأداء صلاة العيد بالدقهلية.. وخطة أمنية لمواجهة التحرش

أخبار مصر

ساحات العيد في الدقهلية- ارشيف

384 ساحة لأداء صلاة العيد بالدقهلية.. وخطة أمنية لمواجهة التحرش

هبة السقا 27 يوليو 2014 11:48

تستعد محافظة الدقهلية لاستقبال عيد الفطر المبارك بتخصيص 384 ساحة لأداء الصلاة في الخلاء على مستوى جميع ومراكز ومدن المحافظة فضلاً عن 4850 مسجدًا بدائرة المحافظة.

وأكدت مديرية الأوقاف أنه لا توجد ساحات إلا التي أعلنت عنها المديرية وأخرجت لها التصاريح اللازمة من مديرية أمن الدقهلية، ومديرية الصحة بالدقهلية، وأنه في حالة ضبط ساحات مخالفة سيتم إلغاؤها.
 

من جانبه، قال الشيخ محمد مسعد، رئيس قسم المساجد بمديرية الأوقاف: إن الساحات موزعة على 20 إدارة كالآتي: إدارة جمصة 8 ساحات، وإدارة المنزلة 7 ساحات، وإدارة بلقاس 6 ساحات، وإدارة المقاطعة 4 ساحات، وإدارة المطرية 4 ساحات، وإدارة السنبلاوين بها 44 ساحة، وأجا 33 ساحة، وميت غمر 47 ساحة.

وتابع" مسعد" بأن إدارة شربين بها 26 ساحة،  ودكرنس 22 ساحة، وإدارة تمي الأمديد 20ساحة، وإدارة منية النصر 20ساحة، ونبروه 20 ساحة، وإدارة الجمالية 14 ساحة، وإدارة ميت سلسيل 11 ساحة، وإدارة بني عبيد 9 ساحة، وإدارة المنصورة بها 32 ساحة، وإدارة غرب المنصورة بها 14 ساحة، وإدارة طلخا بها 26 ساحة، وإدارة محلنة دمنة بها ساحة 17 ساحة

من ناحية أخرى، قال العميد سعيد عمارة، مدير مباحث الدقهلية: إنه تم وضع خطة أمنية لمواجهة ظاهرة التحرش خلال أيام عيد الفطر المبارك، من خلال وضع خدمات أمنية بأماكن التجمعات والمتنزهات والحدائق العامة والشوارع الرئيسية.

وأضاف في تصريحات خاصة بأنه سيتم نشر عناصر سرية أجهزة البحث الجنائي لضبط أي حالات تحرش بجميع مدن المحافظة، بالتنسيق مع قسم حماية الآداب بمديرية الأمن، مشيرًا إلى أنه لن يسمح بإفساد احتفالات العيد بمثل هذه الأفعال.

وأشار عمارة إلى أنه سيكون هنا تأمين للمراكب النيلية لتأمين المواطنين ومنع وقوع حالات تحرش بها، مؤكدًا على أن الدقهلية ستكون خالية من التحرش خلال أيام العيد.

وكانت مديرية أمن الدقهلية قد أعلنت رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى استعدادا لاستقبال عيد الفطر، من خلال التواجد الأمني المكثف بالشوارع الرئيسية والحدائق والمنتزهات ودوريات متحركة من قوات التدخل السريع وأكمنة ثابتة على الطرق الرئيسية لمواجهة الظواهر الإجرامية وعلى رأسها جريمة التحرش.

اقرأ أيضا :

يا ليلة العيد ما تنسينا..قصيدة جديدة لـ"طلبة"

صلاة العيد.. صراع جديد بين الحكومة والإخوان

5 أفلام تتنافس على موسم عيد الفطر

أقباط مصر يهنئ المسلمين بعيد الفطر المبارك

عيد الفطر في الرياض بنكهة تراثية

أهالي الإسماعيلية: أسعار الكعك نار بس هانشتري

البنزين يفسد "فسحة الغلابة" والمركب بـ 5 جنيهات في العيد

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان