رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التضامن تنفي إعداد مشروع قانون الجمعيات الأهلية

التضامن تنفي إعداد مشروع قانون الجمعيات الأهلية

أخبار مصر

الدكتورة غادة والي

التضامن تنفي إعداد مشروع قانون الجمعيات الأهلية

ايمان عبد القادر 25 يوليو 2014 20:59

نفت وزارة التضامن الاجتماعي، ما تردد حول تقديمها لمشروع قانون الجمعيات الأهلية، وإعدادها وطرحها له للحوار المجتمعي.

 

وقال خالد سلطان مدير عام الجمعيات الأهلية بوزارة التضامن الاجتماعي، لـ"مصر العربية"، إن الوزارة لم تتقدم بأي مشاريع جديدة خاصة بقانون الجمعيات الأهلية.

 

وأكد أن الاتحاد العام للجمعيات، هو الذي يعد جلسات للحوار المجتمعي حول 3 مسودات للقانون، أحدها كان إعداد اللجنة التي شكلها الدكتور أحمد البرعي، والآخر من إعداد اللجنة التي تم تشكيلها في عهد الوزيرة السابقة نجوى خليل، وفي عهد الرئيس محمد مرسي.

 

وأشار إلى أن المسودة الثالثة من إعداد الاتحاد العام للجمعيات، وتم الاتفاق على أن يتم التوصل من خلال الجلسات التي يعدها الاتحاد لنسخة واحدة يتم التوافق حولها بين الجمعيات الأهلية نفسها، تتولى بعد ذلك الوزارة مراجعتها من خلال لجنة قانونية، تمهيدًا لعرضها على مجلس النواب القادم لإقراره.

 

وسلم مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان برئاسة بهي الدين حسن، مذكرة موقعة من 23 منظمة حقوقية لرئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، يعلن فيها مواقفها من مشروع قانون الجمعيات الأهلية الذي أعلنت وزارة التضامن عن نيتها إصداره مؤخرًا.

 

ودعت المنظمات في الرسالة الموجهة لرئيس الوزراء، لاتخاذ عدد من التدابير الجادة والفورية التي من شأنها إيقاف ما وصفته المنظمات بالتدهور المستمر في حالة حقوق الإنسان في مصر، وإلى إعطاء مؤشر إيجابي عن صدق النوايا نحو إرساء دولة القانون واحترام الدستور.

23 منظمة حقوقية تطالب محلب بإعادة النظر في قانون الجمعيات الأهلية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان