رئيس التحرير: عادل صبري 04:13 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

اتفاقيات مصرية - إيطالية لنقل مصانع كثيفة العمالة للعمل فى مصر

اتفاقيات مصرية - إيطالية لنقل مصانع كثيفة العمالة للعمل فى مصر

ا.ش.ا 31 مايو 2013 12:54

أعلن المهندس خالد أبوبكر، رئيس مجلس الأعمال المصري الإيطالي، أنه تم الاتفاق مع عدد من أصحاب المصانع الإيطالية الكبرى على نقل مصانعهم إلى مصر فى العديد من المجالات الهندسية والقطاعات الهامة التي تحتاجها السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة والتي تم اختيارها بمعايير تخدم احتياجات الاقتصاد الوطني.


وقال رئيس مجلس الأعمال المصري الإيطالي، إن لجنة تسيير الأعمال التي تم تشكيلها من قبل وزارة الصناعة نجحت في عقد مثل هذه الاتفاقيات خلال زيارتها لإيطاليا على مدى اليومين الماضيين وسوف تتجه إلى كل من إسبانيا وفرنسا من أجل تفعيل مبادرة "مصنع جديد" ومن المتوقع أن يتم تطوير ونقل أكثر من 20 مجمعا صناعيا تصل قيمتها إلى 34 مليار جنيه.


وأضاف، أن تلك الاتفاقيات الموقعة مع الجانب الإيطالي تأتي كخطوة ريادية لمسد جسور التعاون بين السوق المصرية والإيطالية لتشجيع وتحفيز نقل عدد من الصناعات الأوروبية إلى مصر خلال المرحلة المقبلة.


وأوضح أبوبكر، أن هناك هدفا أساسيا تسعى اللجنة إلى تنفيذه من أجل دفع عجلة الاقتصاد المصري عن طريق جذب العديد من الصناعات كثيفة العمالة من أوروبا إلى مصر بهدف توفير فرص متعددة للعمالة المصرية.


وأعرب عن تفاؤله بنجاح مهمة اللجنة في توقيع عدد من الاتفاقيات مع أصحاب المصانع الأوربية الكبرى كي يتم نقل جزء من نشاطها إلى مصر وإقامة مصانع جديدة والاستعانة بالعمالة المصرية لتشغيلها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان