رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير القوى العاملة: أنشأنا 27 وحدة بالمحافظات لرعاية العمالة غير المنتظمة

وزير القوى العاملة: أنشأنا 27 وحدة بالمحافظات لرعاية العمالة غير المنتظمة

ا.ش.ا 31 مايو 2013 10:10

<a class=وزير القوى العاملة خالد الأزهري - صورة أرشيفية" src="/images/news/asmaa/e537bdadbdcba0f252d2a8985d32290e.jpg" style="width: 600px; height: 338px;" />طالب خالد الأزهري، وزير القوى العاملة والهجرة، بتوحيد كافة جهود الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال، من أجل رعاية العمالة غير المنتظمة وهي الفئة التي ظلت مهمشة لفترة طويلة، مشيرا إلى أنه آن الأوان أن يساهم الجميع بحق في شمول هذه الفئة بالرعاية والحماية التي ستؤدي حتما إلى الاستقرار والسلام والاجتماعي في مصر، خاصة في ظل الظروف الحالية التي يمر بها سوق العمل في مصر.

 

وأضاف الوزير ـ خلال اجتماع موسع مع مديري وحدات العمالة غير المنتظمة على مستوى الجمهورية ـ أن الوزارة تولي اهتماما بهذه الفئة من العمالة وعلى الأخص بقطاعات المقاولات والزراعة و الصيد، وقد تم إنشاء 27 وحدة على مستوى الجمهورية بكافة المحافظات لحماية ورعاية تلك الفئة، كما قامت الوزارة بحصر حوالي ما يزيد على 3 ملايين عامل في هذه القطاعات من أجل توفير قاعدة بيانات كاملة عن العاملين في القطاع غير المنظم.

 

وأوضح وزير القوى العاملة، فى بيان له اليوم، أن اللائحة الخاصة بالعمالة غير المنتظمة قامت بوضعها جهات مختلفة منها وزارة المالية والتأمينات، بالإضافة إلى وزارة القوى العاملة والهجرة من خلال لجان مشتركة لوضع هذه اللوائح.

 

كما تم إصدار تعليمات مباشرة لمديري وحدات العمالة غير المنتظمة بأن تقوم بجذب هذه الفئات من خلال بناء جسور الثقة بين الوحدات والعمالة غير المنتظمة، وتقديم رعاية حقيقية وعملية لهذة الفئة وتوفير المعاش المناسب والرعاية الصحية والاجتماعية والثقافية، والتعليم والتدريب وإعادة التوجيه لها.

 

وأشار الأزهري إلى أهمية نوعية الخدمات التي سوف تجذب هذه الفئة للاشتراك في وحدات العمالة غير المنتظمة، مبينا أن وضع العمالة غير المنتظمة تحت مظلة التأمين ليس حلما، ولكنه واقعا سهل التنفيذ لأن الدولة لديها إمكانيات ويجب أن نوجهها في الاتجاه الصحيح.

 

وطلب الوزير من مديري الوحدات إعداد مقترحات بتعديل اللوائح الخاصة لكل وحدة على حدة، من أجل تفعيل وتطوير وإعداد رؤية مبتكرة لدور هذه الوحدات للتواكب مع الرؤية الجديدة للوزارة في تعديل قانون العمل الحالي من جهة وتقديم الرعاية المأمولة لهذه الفئة من جهة أخرى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان