رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ندوة عن "الصراع السوري" بالجامعة الأمريكية الأربعاء

ندوة عن "الصراع السوري" بالجامعة الأمريكية الأربعاء

30 مايو 2013 18:28

تنظم الجامعة الأمريكية بالقاهرة اللقاء التاسع للإعلاميين لسلسلة مناقشات المائدة المستديرة، "ما وراء الأحداث"، بعنوان "الصراع السوري: هل يجر المنطقة لنقطة الانفجار؟"، بالجامعة الأمريكية بالقاهرة الأربعاء 5 يونيو المقبل، بالقاعة الشرقية بالتحرير.

سيناقش في هذا اللقاء الحرب في سوريا و تأثيرها على المنطقة و بالأخص على مصر، الوضع الإنساني داخل سوريا ووضع اللاجئين السوريين. كما سيناقش اللقاء أيضا صعود المتشددين في سوريا و تأثيره  المستقبلي على الدولة السورية و دول الجوار. سيطرح أيضا للمناقشة الحلول السياسية للأزمة و دور دول الشرق الوسط، و المجتمع الدولي و خاصة الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 يتحدث في هذا اللقاء الدكتور وليد قزيحة، أستاذ العلوم السياسية و منسق الدراسات العليا بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، و متخصص في مجال سياسات الشرق الأوسط و بالأخص المشرق العربي، مصر، و سوريا و منطقة الخليج ؛ والدكتورة شادن خلاف، عضو هيئة التدريس بمركز دراسات الهجرة و اللاجئين و قسم القانون بالجامعة. قبل انضمامها للمركز، عملت خلاف كمستشار لشئون الشرق الأوسط السياسية و الإنسانية في المفوضية السامية للأمم المتحدة للاجئين؛ والدكتور أشرف الشريف، عضو هيئة التدريس بقسم العلوم السياسية بالجامعة، وهو أيضاً محاضر في مؤسسة أميديست التعليمية) (AMIDEAST. تتخصص أبحاث الشريف في الإسلام السياسي والحركات الإسلامية والمجال الديني العام والسياسة الأيدولوجية، والعلاقات بين الدولة والمجتمع، والتحول الديمقراطي في الشرق الأوسط. والدكتورة ريهام باهي، مدرس العلاقات الدولية بالجامعة و تتركز اهتماماتها البحثية على الإسلام السياسي، والجوانب العالمية و العابرة للدول في الإسلام السياسي، وعلاقة الولايات المتحدة الأمريكية بالعالم الإسلامي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان