رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تموين المنوفية: 50% عجز بالسلع.. وبقالون: مفيش غير السكر

تموين المنوفية: 50% عجز بالسلع.. وبقالون: مفيش غير السكر

أحمد عجور 21 يوليو 2014 13:55

قال عاطف الجمال، وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، إن هناك عجزًا فى السلع التموينية يصل إلى 50% من السلع الأساسية، وهو ما سبب تكدسا وزحاما شديدا على منافذ صرف السلع التموينية فى مدن ومراكز المحافظة.

وأضاف الجمال، فى تصريحات صحفية، أن الوارد من السلع التموينية غير منتظم والكمية لا تكفى المحافظة والسلع الأساسية لا تكفى المحافظة، موضحا أنهم حتى الآن يتسلمون 40% من الكميات المطلوبة.

وأشار وكيل وزارة التموين بالمنوفية إلى أنه أرسل فاكسات كثيرة إلى الوزارة بسبب نقص السلع ولكن لا يوجد رد، فالوارد من الشركة القابضة غير منتظم وغير متوافر.

وأكد الجمال أن السلع الإضافية التى أعلنت عنها الوزارة لم تصل إلى المحافظة، مشددا على ضرورة تهيئة محلات البقالة التى تسلم الحصص للمواطنين بثلاجات كبيرة لاستقبال اللحوم والدواجن، مطالبا بتوفير السلع الأساسية للمواطنين.

وأضاف أحد البقالين بمركز الباجور –رفض ذكر اسمه- أن حصة السكر فقط هى التى تم استلامها كاملة و5% فقط من سلع أخرى زيت وفول وعدس، مشيرا إلى أنها لا تكفى لسد احتياجات المواطنين وأن التكدس والزحام نتيجة نقص السلع، قائلا: "إحنا تعبنا، مفيش سلع والمواطنين كلو وشنا والأزمة أن الاستهلاك فى رمضان بيزيد".

وأكد أن قرار تغيير سياسة التموين كان يتطلب التأجيل إلى ما بعد شهر رمضان نظرا لاحتياجات المواطنين المتزايدة خلال هذا الشهر، مشيرا إلى أن محال جميع البقالين لا تتناسب مع السلع التى ترددها الحكومة مثل اللحوم والفراخ.


اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان