رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

النائب العام يستعجل تحريات الأمن الوطني حول تفجيرات الاتحادية

النائب العام يستعجل تحريات الأمن الوطني حول تفجيرات الاتحادية

أخبار مصر

النائب العام المستشار هشام بركات

النائب العام يستعجل تحريات الأمن الوطني حول تفجيرات الاتحادية

عمر مصطفى 21 يوليو 2014 13:48

خاطب النائب العام المستشار هشام بركات، قطاع الأمن الوطني، وإدارة البحث الجنائي بوزارة الداخلية، لاستعجال تحرياتهم حول وقائع التفجيرات الإرهابية التي ضربت محيط مقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية، بالتزامن مع الذكرى الأولى لـ 30 يونيو وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من رجال الشرطة.

 

وتلقى النائب العام تقريرًا من نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار مصطفى خاطر، المحامي العام الأول، بنتائج التحقيقات الأولية التي توصل إليها فريق نيابة مصر الجديدة بشأن التفجيرات الإرهابية، ونتائج المعاينات، وتقارير المعمل الجنائي.

 

وأجرى مكتب النائب العام عددًا من الاتصالات بالنيابة المختصة، لمتابعة الإجراءات القانونية التي اتخذها فريق التحقيق منذ إخطار النيابة العامة بالتفجيرات حتى اللحظة الحالية، ونقل تعليمات النائب العام إلى أعضاء نيابة مصر الجديدة بسرعة كشف ملابسات الحادث الإرهابي.

 

كانت النيابة العامة قد سلمت النائب العام المستشار هشام بركات، تقريرها بشأن معاينة موقع التفجيرات الإرهابية، وأمر بانتداب خبراء قسم المفرقعات بإدارة الأدلة الجنائية لتمشيط مكان الحادث، والتحفظ على مخلفات القنابل الثلاث لبيان نوعية المادة المستخدمة في تصنيع العبوات، كما كلف الأجهزة الأمنية بتفريغ محتوى كاميرات المراقبة المثبتة والمعلقة على أسوار وأبواب القصر الرئاسي التقطها للإرهابيين أثناء قيامهم بزرع العبوات الناسفة.

 

وتبين من محتوى كاميرات المراقبة أن أربعة أشخاص تنكروا بعد ارتدائهم ملابس عمال النظافة، ونجحوا في التسلل إلى الجزيرة الوسطى المقابلة لقصر الاتحادية، وظهروا في اللقطات خلال قيامهم بعملية زرع العبوات الناسفة التي انفجرت صباح اليوم.

 

كما كلف النائب العام عقب الحادث إدارتي التوثيق والمعلومات، ومكافحة جرائم الإنترنت، بوزارة الداخلية بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعقب مصدر نشر بيان تنظيم "أجناد مصر" الذي حذر من وقوع التفجيرات قبل حدوثها بثلاثة أيام.

 

اقرأ المزيد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان