رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سفارة هولندا لمصر العربية: القاهرة لم تعزنا في ضحايا الطائرة

سفارة هولندا لمصر العربية: القاهرة لم تعزنا في ضحايا الطائرة

أخبار مصر

رافائيل فارخا - القائم بأعمال السفير الهولندي

سفارة هولندا لمصر العربية: القاهرة لم تعزنا في ضحايا الطائرة

محمد السيد - محمد يحيي 21 يوليو 2014 12:48

قال رفائيل فارخا القائم بأعمال السفير الهولندي بمصر إن السفارة لم تتلق أي تعاز من قبل الحكومة المصرية متمثلة في وزارة الخارجية، معربا عن أسفه لسقوط ضحايا في حادث الطائرة الماليزية الأخيرة.

وأكد رفائيل فارخا في تصريحات خاصة لموقع مصر العربية أن عدد الضحايا قد تعدى 200 هولندي و100 من الجنسيات الأخرى ولم ينج منها أي أحد، ، موضحا صدمة الشعب الهولندي من جراء الحادث والغضب وأن يعم البلاد منذ الحادث على المستويين الشعبي والرسمي.

وأعرب رفائيل عن أسفه لصعوبة مهمة البحث والتحريات بسبب سقوط الطائرة في أراض عسكرية، ولكن اليوم قدَم محللون مستقلون لأرض الواقع للبحث والوصول لأسباب سقوط الطائرة، والأهم الآن هو انتشال الجثث من موقع الحادث لأن الحادث أليم والفاجعة كبيرة.

وتحدث عن وجود تحريات في مدينة نيويورك حاليا للوقوف علي أسباب الحادث.

وعن قيام السفارة بفتح دفتر عزاء بمقرها لتقبل العزاء في قتلى الطائرة، أكد قدوم 7 سفراء إلى الآن من ضمنهم السفير الإسباني وبعض المسئولين من عدة دول حول العالم.

وصرح القائم بأعمال السفير عدم تلقي السفارة أي تعاز من قبل الحكومة المصرية متمثلة في وزارة الخارجية، ولكنه يرجو أن يحدث ذلك في خلال اليومين القادمين فمازال العزاء مستمرا لمدة ثلاثة أيام حتي يوم الخميس.

وكانت السفارة الهولندية بالقاهرة قد قامت بفتح دفتر لتقبل العزاء في ضحايا الطائرة المنكوبة ويستمر تقبل العزاء لمدة ثلاثة أيام.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان