رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بلاغ يحمِّل محلب ووزيري الدفاع والداخلية مسؤولية قتل جنود الفرافرة

بلاغ يحمِّل محلب ووزيري الدفاع والداخلية مسؤولية قتل جنود الفرافرة

أخبار مصر

المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء

بلاغ يحمِّل محلب ووزيري الدفاع والداخلية مسؤولية قتل جنود الفرافرة

عمر مصطفى 21 يوليو 2014 12:31

تقدم الناشط السياسي رمضان الأقصري، ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات، ضد كل من المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع، واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، يحملهم فيه المسؤولية الجنائية عن قتل الجنود المصريين على النقطة الحدودية لعدم اتخاذهم التدابير اللازمة لحمايتهم.

 

وذكر البلاغ الذي حمل رقم 15036 لـسنة 2014 عرائض النائب العام، أن الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له سرية الفرافرة التابعة لقوات حرس الحدود وراح ضحيتة 22 شهيدًا، استمر لمدة نصف ساعة تبادل خلالها المسلحون والقوات النيران، وبالرغم من ذلك لم تصل أي تعزيزات إلى موقع الحادث مما يعد تقصيرًا في حق الأمن القومي المصري.

 

وأوضح مقدم البلاغ أن التقصير الأمني يتضح في نجاح الإرهابيين في فرض حصار على الموقع العسكري لمدة 30 دقيقة دون أن يرصدهم أحد، الأمر الذي يشير إلى عدم وجود أكمنة أو نقاط رصد ومراقبة، وتقصير في تجهيزات قوات حرس الحدود التي تعد خط الدفاع الأول عن الأمن القومي المصري.

 

وطالب في نهاية بلاغه النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المشكو في حقهم، باعتبار أن رئيس الوزراء، ووزير الدفاع، ووزير الداخلية، يتحملون المسؤولية الجنائية عن الحادث، وذلك لعدم اتخاذهم التدابير اللازمة لحماية جنود القوات المسلحة رغم تكرار الهجوم على ذات الموقع العسكري منذ شهرين.

 

اقرأ المزيد..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان