رئيس التحرير: عادل صبري 06:31 صباحاً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

محافظ القاهرة: استلام 100 سيارة نظافة تركية

محافظ القاهرة: استلام 100 سيارة نظافة تركية

أ.ش.أ 30 مايو 2013 13:15

الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرةأعلن الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة أنه تم استلام 100 سيارة نصيب المحافظة من قيمة سيارات ومعدات المنحة التركية" 150 سيارة" مساهمة من الحكومة التركية لعملية النظافة بمدن القاهرة والجيزة والاسكندرية وجاري إنهاء الإجراءات الإدارية والترخيص لها بمعرفة هيئة النظافة وسيتم توزيعها على الأحياء الأكثر احتياجا البساتين و دار السلام و مصر القديمة و جزء منها لدعم المقطم و الجمالية و شرق مدينة نصر.

 

وأوضح أسامة كمال أن السيارات عبارة عن سيارات مكابس حمولة 13 طنا و 8 أطنان على أن تقوم بتسليم القمامة في محطات المناولة أو المقالب العامة بالوزن.. مشيرا الى تزامن دخول السيارات الخدمة مع الانتهاء من إعداد مناولة البساتين والتي ستساهم في إستلام القمامة من المتعهدين تيسيرا عليهم بدلا من الذهاب إلى المقالب العامة على أن يتم النقل بمعرفة أسطول الهيئة في المقالب العمومية.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمحافظ مع نوابه الأربعة اللواء سيف الإسلام عبد الباري ، المهندس عصام رضوان ، الدكتورإبراهيم عبد الرشيد، والمهندس مصطفى مراد واللواء عادل طه السكرتير العام ، العميد محسن صلاح الدين السكرتير العام المساعد والمهندس عصام إسماعيل نائب رئيس مجلس إدارة هيئة نظافة وتجميل القاهرة.

 

وأكد المحافظ على تفعيل دور الهيئة و موظفي الأحياء بالتنسيق مع الشرطة في ضبط السيارات الكارو المحملة بمخلفات الهدم والتي تقوم بإلقاء المخلفات بالشوارع وعدم التزامهم بنقلها إلى المقالب المخصصة لذلك، وطالب اللواء عادل طه السكرتير العام بتحصيل الغرامة المالية مع التحفظ على الدابة و صرف مكافئة مالية تعادل 20% من الغرامة للقائمين على عملية الضبط و عرضه على المجلس التنفيذي لإقراره.

 

كما أكد على السكرتير العام بضرورة توفير آلية مالية للصرف منها كحوافز للعاملين المتميزين و القائمين بأعمالهم على الوجه الأكمل التابعين لوحدات الرصد البيئي والمنوط بهم مراقبة تنفيذ اشتراطات التعاقد مع شركات النظافة الأجنبية و الوطنية و توقيع الغرامات في حالة عدم القيام بالمهام المكلفة بها الشركة أو تقصير في عدد المعدات أو العاملين طبقا لنصوص التعاقد.

 

وشدد الدكتور أسامة كمال على رؤساء الأحياء بالتواجد بالشارع والالتحام بمشاكل المواطنين و التعرف عليها و السعي على وجود حلول نهائية و جذرية لهم، و أكد على ضرورة متابعة رئيس الحي لكل صغيرة و كبيرة من مشروعات و مباني وخلافه كل في نطاقه مع تفقد حالة النظافة اليومية و التأكد من بدء الدورية الصباحية لعملها المنوط بها بكل شارع و مربع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان