رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

غادة والي: صرف ألفي جنيه شهريًا لـ 568 أسرة سورية بمصر

غادة والي: صرف ألفي جنيه شهريًا لـ 568 أسرة سورية بمصر

أخبار مصر

الدكتورة غادة والي

غادة والي: صرف ألفي جنيه شهريًا لـ 568 أسرة سورية بمصر

ايمان عبد القادر 20 يوليو 2014 22:01

أعلنت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري، عن اختيار جامعة الدول العربية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين للهلال الأحمر المصري لتولى صرف المساعدات المالية للأسر السورية الأكثر احتياجًا ضمن اللاجئين السوريين بمصر.

وقالت والى، خلال تصريحات صحفية اليوم الأحد إنها عقدت اجتماعًا مع مسؤول المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالقاهرة، بجانب ممثلي الهلال الأحمر لبحث الخطوات التنفيذية لبرامج صرف المساعدات المالية للأسر السورية.

 

وأعلنت والى تقديم مفوضية اللاجئين للهلال الأحمر المصري قائمة تضم أسماء 568 أسرة سورية أكثر احتياجًا بين اللاجئين السوريين، لصرف المساعدات المالية لهم بواقع 2000 جنيه لكل أسرة، على مرتين خلال العام الحالي، وتمويل هذه المساعدات من المخصصات المالية التي قررتها جامعة الدول العربية، لدعم اللاجئين السوريين من مصاريف إدارة البرنامج سوف يتحملها الهلال الأحمر المصري.

 

وأضافت، أن وزارة التضامن الاجتماعي حولت مبلغ 175 ألف دولار للهلال الأحمر، لتمويل صرف الدفعة الأولى من المساعدات المالية، وأكدت أنه تم إعداد فريق عمل من العاملين بالهلال الأحمر، بجانب عدد من المتطوعين للإشراف على تنفيذ البرنامج.

 

وأشارت إلى أن فريق العمل أعد قائمة ببيانات الأسر تحدد أماكن تواجدهم بمصر، لتيسير توصيل المساعدات لهم، بجانب إمكانية الصرف من مقر الهلال الأحمر بشارع الجلاء، وتم تجهيز مكان لاستقبال المستفيدين من المساعدات.

 

وقالت: "إنه تم صرف المساعدات لنحو 479 أسرة حتى الآن، وجار التنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والقيادات المجتمعية للأخوة السوريين للوصول إلى الأسر الأخرى التي لم تحصل على مستحقاتها حتى الآن"، مشيرة إلى أن مستندات الصرف تتمثل في تقديم صورة لبطاقة التسجيل بالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين وجوازات سفر الأسرة السورية.

 

وناشدت والى، الأسر التي لم تصرف مستحقاتها المالية المقررة حتى الآن سرعة التوجه للهلال الأحمر، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان قريبا عن موعد صرف الدفعة الثانية من المساعدات المقدمة من جامعة الدول العربية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان