رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مصر العطاء: توفير 60% من احتياجات الصحة الفلسطينية

مصر العطاء: توفير 60% من احتياجات الصحة الفلسطينية

أخبار مصر

نقابة اﻷطباء

بعد عودة أكبر قافلة أدوية من غزة..

مصر العطاء: توفير 60% من احتياجات الصحة الفلسطينية

بسمة الجزار 19 يوليو 2014 11:54

أكد الدكتور أحمد حسين، مقرر لجنة مصر العطاء بالنقابة العامة لأطباء مصر، أن قافلة الأدوية التي نظمتها النقابة وعادت من غزة وفرت 60% من احتياجات وزارة الصحة الفلسطينية.

 

وكانت القافلة قد توجهت إلى غزة، صباح الأربعاء الماضي، وقدمت مساعدات بقيمة 2مليون و400 ألف جنيه، في إطار جهود مساندة الشعب الفلسطيني لمواجهة العدوان الصهيوني عليه.

 

وأضاف حسين، خلال كلمته بمؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم بدار الحكمة، أن القافلة ضمت 9 شاحنات تراوح وزن حمولة الأدوية بها من 25 إلى 30 طنًا.

 

وقال إن ضيق الوقت أكبر عقبة واجهت القافلة نظرًا لصعوبة الحصول على الموافقات من المخابرات المصرية ووزارة الخارجية، فضلًا عن صعوبة الإجراءات اللازمة لجمع الشحنة والتي بدأت يوم السبت الماضي وانتهت الأحد الماضي، حيث وصلت القافلة غزة في أقل من 24 ساعة.

 

وتابع حسين أنه تم تفريغ الشاحنة على عربات الهلال الأحمر التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية، إلا أنه تم وقف الفريق الإعلامي لقناتي سي بي سي والحياة الفضائية لعدم حصولهما على التصريحات اللازمة لتغطية فعاليات القافلة.

 

وأشار إلى أن قافلة "مصر العطاء" هي أكبر قافلة نظمها المجتمع المدني المصري خلال العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة، لافتًا إلى أن توجه اللجنة والنقابة إنساني بحت ليس له علاقة بالسياسة أو الانتماءات الحزبية.

 

وأشاد حسين "مصر العطاء" بتعاون الجهات الرسمية والمجتمع المدني مع النقابة، حيث تلقت اللجنة اتصالاً من مشيخة الأزهر لدعم قافلة أدوية أخرى لمساعدة الشعب الفلسطيني الشقيق حتى زوال محنته.

 

وتعهد مقرر مصر العطاء بتقديم المساعدات والمعونات لكل منكوب عربي، مطالبًا الشعب المصري بالتبرع لمساعدة الشعب الفلسطيني في محنته من خلال حساب رقم 500555 ببنك بيريوس وبنك البركة وحساب 01020020001 بالبنك الأهلي المصري.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان