رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

محافظ الجيزة: حديقة الوراق تتكلف 20 مليون جنيه

محافظ الجيزة: حديقة الوراق تتكلف 20 مليون جنيه

أخبار مصر

الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

على مساحة 9 أفدنة..

محافظ الجيزة: حديقة الوراق تتكلف 20 مليون جنيه

أحمد بشارة 19 يوليو 2014 11:13

أكد الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أن حديقة الوراق هي جزء من مشروع تطوير شمال الجيزة، وتقوم وزارة الموارد المائية بإنشائها بالكامل على نفقتها الخاصة، وتصل مساحة الحديقة لما يقرب من تسعة أفدنة، موضحًا أن الحديقة ستسلم إلى المحافظة في شهر سبتمبر القادم.

 

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور حسام مغازي، وزير الري والموارد المائية، والدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، حديقة الوراق، صباح اليوم السبت، حيث تغيب المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، عن هذه الجولة.

 

وكشف عبدالرحمن، في تصريح لـ "مصر العربية"، أن هناك ثلاث حدائق أخرى ستقوم وزارة الموارد المائية بتنفيذها، كما أنه سيكون هناك إدارة خاصة منفصلة لهذه الحديقة، لكي تصنها وتأمنها، وحتى يكون هناك مردود مالي تستطيع الوزارة بالصرف عليها كتشغيل وصيانة.

 

وأضاف محافظ الجيزة، أن المحافظة ستبدأ في نهاية سبتمبر بالاشتراك مع وزارة الموارد المائية والري في عمل طريق موازٍ للحديقة على حدودها وموازٍ لكورنيش النيل في نفس الوقت، حتى يكون طريقًا بديلاً للطرق الرئيسية لعمل سيولة مرورية.

 

وقال عبدالرحمن، إنهم يدرسون الآن مدخل الطريق ومخرجه من حيث المنحنيات والفنيات مع استشاري الطرق، موضحًا أن أعمال الطريق سينتهي مع نهاية اﻷعمال في الحديقة.

 

وأوضح المحافظ، أن تكلفة الحديقة والطريق بلغت 20 مليون جنيه، وسوف تفتح الحدائق بسعر مخفض لا يزيد على خمسة جنيهات، متمنيًا أن يحافظ عليها المواطنون، حيث إنها ستكون متنفسًا كبيرًا لهم، فضلًا عن توفير قاعة للمناسبات وخلافه كما في الحدائق الحكومية الأخرى.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان