رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مدرسو «الجيولوجيا» يتظاهرون أمام التعليم احتجاجا على «التهميش»

مدرسو «الجيولوجيا» يتظاهرون أمام التعليم احتجاجا على «التهميش»

محمد زقدان: 30 مايو 2013 09:38

جانب من التظاهرنظم عدد من مدرسي مادة الجيولوجيا الخميس وقفة احتجاجية أمام مبني وزارة التربية والتعليم اعتراضا على ما أسموه تهميش لمادة الجيولوجيا ذات الطبيعة الاستراتيجية وذلك بعدم إضافتها للمجموع مثل مادتي الدين والتربية الوطنية.

 

وقال كمال السوداني أحد المدرسين المشاركين فى الوقفة أنهم يعترضون على عدم اعتبار مادة الجيولوجيا مادة أساسية تضاف درجاتها للمجوع الكلى، لافتا إلى أن "الوزير يدعى أن المدرسين يحتجون بسبب الدروس الخصوصية وهذا ادعاء باطل وإلا فما قوله فى الدروس الخصوصية المستمرة حتى الآن فى المواد الأخرى".

 

واضاف السودانى ان الوزير لم يوفر أموال للوزارة بتهميش هذه المادة حيث أنهم مستمرون فى عملهم وتدريس المادة مستمر، متسائلا "هل الهدف من وراء ذلك يأتى تنفيذا لأوامر البنك الدولى كما يقول البعض، أم تعتيم على ثروات البلاد".

 

من جانبه قال ياسر عبد المغني الذي حضر بالنيابة عن نقابة العلميين أن الوزير لم يرد على بياناتهم التى وصلت للوزير نسخة منها والتى تندد بتهميش هذه المادة الاساسي.

 

واضاف عبد المغني ان الامر يتعلق بمستقبل مصر حيث ان 97 من اراضبها صحراء،كما ان خريجي كلية علوم قسم جيولوجيا سيصبحون بلا عمل حقيقيمشيرا ان اسرائيل تقوم بتدريس جيولوجيا سيناء وان الجزائر تدرس مادة الجيولوجيا من الصف الثالث الابتدائي،على حد وصفه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان