رئيس التحرير: عادل صبري 02:20 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير الصحة يطلق حملة "نحو مستشفيات نظيفة"

وزير الصحة يطلق حملة نحو مستشفيات نظيفة

أخبار مصر

عادل عدوي - وزير الصحة

في القاهرة والجيزة

وزير الصحة يطلق حملة "نحو مستشفيات نظيفة"

بسمة الجزار 19 يوليو 2014 10:23

أطلق الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، حملة "نحو مستشفيات نظيفة"، من مستشفى ام المصريين بالجيزة، بحضور الدكتور خالد فهمى وزير البيئة والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة.

وقال عدوى، خلال إطلاق الحملة: إنها تبدأ في 16 مستشفى بمحافظتى القاهرة، والجيزة كنموذج أولى تمهيدًا لتعميمها على باقى مستشفيات الوزارة على مستوى الجمهورية.

 

وأكد وزير الصحة أن الحملة تتم بالتنسيق والتعاون مع وزارات التنمية المحلية والبيئة والتطوير الحضاري والعشوائيات، إضافة إلى المجتمع المدني.

 

ولفت إلى أنها ستعمل على عدة محاور هي: تحديد الاحتياجات وعمل الدهانات والصيانة ورفع كفاءة مداخل المستشفيات والمباني، إضافة إلى منظومة التخلص الآمن من النفايات الطبية وغير الطبية، ومكافحة الحشرات والقوارض، وكذلك وضع لوحات إرشادية لتوعية للمرضى وذويهم من المترددين على المستشفيات للاهتمام بنظافة المستشفيات، بالإضافة إلى إزالة الاشغالات والتعديات حول المستشفيات وتشجيرها وإزالة مصادر تكون العدوى والأوبئة وتنسيق وتنظيم أماكن الانتظار.

 

واشار عدوى إلى أن الهدف من تدشين الحملة هو استعادة الوجه الحضارى للمستشفيات المصرية، ومحاربة العشوائية وانعدام النظافة والإهمال والسلوكيات البيئية السيئة، وخلق بيئة نظيفة وجذابة داخل المستشفيات التى تستقبل المرضى.

 

وأكد أن حجر الأساس لتطوير المظهر الحضارى للمستشفيات هو تغيـير السلوكيات السلبية للعاملين والمترددين على المستشفيات بحلول غير تقليدية وتحفيز الأفراد للقضاء على هذه السلوكيات للوصول إلى مستشفيات نظيفة، لافتاً إلى أهمية العمل الجماعى المنظم بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى ووزارات البيئة والتنمية المحلية والتطوير الحضرى والعشوائيات.

 

 ويشارك في الحملة 30 جمعية أهلية ومجموعات شبابية وطلابية كاتحاد طلاب صيدلة جامعات مصر والاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة، والجمعية الدولية لطلاب كليات الطب، ومجموعة إشراقة الطلابية.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان