رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

في سوهاج.. لا اعتكاف إلا لأهالي المنطقة

في سوهاج.. لا اعتكاف إلا لأهالي المنطقة

أخبار مصر

اوقاف سوهاج

في سوهاج.. لا اعتكاف إلا لأهالي المنطقة

رضوان الشريف 18 يوليو 2014 22:07

خصصت مديرية أوقاف سوهاج، عددًا من المساجد للاعتكاف بها، وشددت على منع الاعتكاف على مستوى المحافظة، في غير المساجد التي حددتها المديرية، خلال العشر الأواخر من شهر رمضان الحالي.

 

وقال الشيخ إسماعيل الصغير، وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج لـ"مصر العربية"، إن المديرية خصصت 12 مسجدًا للاعتكاف، على مستوى مراكز ومدن المحافظة، بمعدل مسجد واحد في كل مدينة وبشروط معينة ينبغي مراعاتها.

 

وشمل الاختيار مساجد "العارف بالله، أنصار السنة، الشهيد، الجمعية الشرعية بدار السلام، التوحيد بجرجا، التقوى بالبلينا، خالد بن الوليد بطما، النور بطهطا، التقوى بالمنشاة، الصفوة بجهينة، السيدة عائشة بالعسيرات، والرحمن بالمراغة".

 

وأشار الصغير إلى أنه يُشترط أن يكون الاعتكاف تحت إشراف إمام من أئمة الأوقاف، أو واعظ من وعاظ الأزهر الشريف، أو خطيب مصرح له من وزارة الأوقاف تصريحًا جديدًا لم يسبق إلغاؤه، مضيفًا أنه تم اختيار تلك المساجد لكونها الأنسب من الناحية الصحية، ومن حيث التهوية وخدمة المعتكفين.

 

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، أنه يشترط على المعتكفين أن يكونوا من أبناء المنطقة المحيطة بالمسجد جغرافيًا ومعروفين لإدارة المسجد، وأن يكون عددهم مناسبًا للمساحة التي تقام بها الاعتكاف والخدمات اللازمة للمعتكفين، ولا يُسمح للقادمين من مناطق أو مدن أخرى بعيدة عن المسجد المحدد بالاعتكاف.

 

وشدد وكيل وزارة الأوقاف، على العاملين بالمساجد، عدم تمكين أحد من إلقاء الخطب والدروس بالمساجد إلا بتصريح من الأوقاف.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان