رئيس التحرير: عادل صبري 04:46 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.. عمال لأحمد بهجت: هو إحنا لاقيين شغل علشان تجيب هنود

فيديو.. عمال لأحمد بهجت: هو إحنا لاقيين شغل علشان تجيب هنود

أخبار مصر

العمالة المصرية في انتظار الفرج

صرح بأنه يأتي بعمالة هندية لأن المصري لا يقدس العمل..

فيديو.. عمال لأحمد بهجت: هو إحنا لاقيين شغل علشان تجيب هنود

محمد السيد 18 يوليو 2014 16:10

في ظل تزايد أعداد العاطلين عن العمل، ووصول البطالة لنسب مخيفة، يخرج علينا رجل الأعمال المصري أحمد بهجت بتصريح أنه قرر الاعتماد على العمالة الهندية والباكستانية والاستغناء عن المصرية بداعي أنهم لا يقدسون العمل.

 

في حين أكد المصريون أنهم أكفاء ويصلحون للعمل ويكون همهم على العمل بدافع وطني وحس عالي لخدمة البلد عن الأجنبي الذي لا يحركه سوى دافع المال فقط.

 

ورأى وائل حسن، أن العمال المصريين يؤدون عملهم بكفاءة إذا حصلوا على حقوقهم كاملة، لكن ما يحدث أنهم يأخذون أقل مما يستحقون، بالإضافة إلى معاملة رجال الأعمال لهم كعبيد.

 

 وأكد طارق السيد أن الفارق الوحيد بين العامل المصري والأجنبي هو الإمكانيات المتاحة لكل منهم ففي الخارج يتوفر لهم كافة الإمكانات المادية والمعنوية، على عكس ما يحدث هنا.

 

ويعتقد محمد خالد أن ما فعله بهجت يزيد من البطالة المستشرية في البلاد، لكنه رجح أن تكون تصريحات بهجت لتحفيز العامل المصري لا أكثر ولا أقل.

 

وأصر محمد عطا الله على رأيه بأن أحمد بهجت و أمثاله لا يعطون العمال حقوقهم من تأمين وضمان اجتماعي وأجر وغيره فلا يجب أن يسأل عن الإنتاج، وقال إن أحمد بهجت يريد التشويش على قضايا الفساد التي رفعت عليه من أجل تخريب البلد لأنه من رجال الفلول الذين لا يريدون صالح البلد.

 

وقال محمد، "تريحني أريحك"، مؤكدًا أن العمال إذا حصلوا على حقوقهم لن يخذلوا صاحب العمل، وسيكون لديهم الحس الوطني لخدمة البلد والنهوض بها .

 

واتفق سامي مختار، موظف حكومي، مؤكدًا أن الأجنبي لا يحركه سوى المال، ولا يلتفت إلى حالة صاحب العمل ولا صالح البلد التي يعمل بها.

 

وأشار المهندس هشام إلى وجود حلول كثير غير الاستعانة بالأجانب، فهناك عمالة مدربة في المدرسة الإيطالية بمصر التي تدرب الطلاب علي الإنتاج، فيتخرج الطالب جاهزا لسوق العمل, لكن أحمد بهجت اختار الطريق السهل دون الاهتمام بصالح البلد.

 

 في حين ذهب محمد الطباخ برأيه بعيدا وأكد أن أحمد بهجت من الرجال الفلول الذين لا يريدون صالح البلاد ويريد الضغط علي المصريين ولا يريد تشغيل المصريين وأن هذا التصريح تصريح سياسي أكثر منه تقصير من العامل المصري والعامل المصري عبر التاريخ أثبت كفاءته.

 

كان رجل الأعمال أحمد بهجت قد صرح لأحد الصحف بأنه يأتي بعمالة من الهند وباكستان للعجز الشديد في عدد المتدربين، مضيفا "نحتاج إلى تدريب ملايين المصريين على العمل لوجود مشكلة وهى عدم تقديس العمل".

 

شاهد الفيديو

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان