رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. فعاليات صباحية لرفض العدوان الإسرائيلي على غزة

بالصور.. فعاليات صباحية لرفض العدوان الإسرائيلي على غزة

أخبار مصر

المظاهرات الاحتجاجية الصباحية لمعارضي السلطة

بالصور.. فعاليات صباحية لرفض العدوان الإسرائيلي على غزة

منى محمود - اﻷناضول 18 يوليو 2014 10:09

تصدرت لافتات دعم قطاع غزة، المظاهرات الاحتجاجية الصباحية لمعارضي السلطة، اليوم الجمعة، ضمن المليونية التي دعا لها تحالف دعم الشرعية تحت اسم "لبيك يا غزة".

ورفع المتظاهرون خلال فعالياتهم، الأعلام الفلسطينية بجانب الأعلام المصرية، والقتلى الذي سقطوا خلال فض رابعة العدوية بجوار صور العدوان على القطاع.

ففي الدقهلية نظم المتظاهرون بقرية صهرجت الكبرى سلسلة بشرية على طريق " بنها - ميت غمر " رفعوا خلالها أعلام مصر وصور الرئيس  المعزول محمد مرسي وشارات رابعة .

إضافة إلى لافتات أخرى تندد بغلاء الأسعار ورفع الدعم عن السلع التموينية والبنزين والسولار وأخرى تندد بالحرب على غزة ، كما طالبوا بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين والقصاص العادل من "قتلة الثوار".

وفى قرية كفر المقدام نظمت سلسلة بشرية على طريق "ميت غمر - الزقازيق" ثم تلتها مسيرة على الطريق ذاته ، رفع المشاركون بالسلسلة أعلام مصر ولافتات تندد بالحرب على غزه والإفراج عن المعتقلين.

كذلك نظمت حركة  "نساء ضد الانقلاب" سلسه بشريه على طريق الرياض مركز منيه النصر رفعن فيها المشاركات لافتات نصرة لغزة ﻭﻣﻨﺪﺩﻳﻦ بإﻏﻼﻕ ﺍﻟﻤﻌﺎﺑﺮ ﻭﺳﻂ ﻫﺘﺎﻓات ﻣﻨﻬﺎ "ﺩﻛﺘﻮﺭ ﻣﺮﺳﻰ ﻓﻴﻨﻚ ﻓﻴﻨﻚ. ...ﺿﺮﺑﻮﺍ ﻏﺰﺓ ﻋﻴﻨﻲ ﻋﻴﻨﻚ".

الأمر نفسه، تكرر في مدن الشرقية والغربية والقليوبية ، حيث خرجت مسيرات وسلاسل بشرية ندد المشاركون فيها بالعملية العسكرية في غزة.

وفي الإسماعلية نظم المعارضون مسيرة بالدراجات البخارية علي طريق "الإسماعيلية الزقازيق الزراعي"، رفعوا فيها أعلام مصر وفلسطين وشارات رابعة.

وفي السويس نظمت سلاسل بشرية ووقفة احتجاجية بطول مدينة السلام للتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، متهمين السلطات الحالية والأنظمة العربية بـ"التخاذل" في الدفاع عن الشعب الفلسطيني.

أما في المنيا فخرجت مسيرات صباحية، أعرب المشاركون فيها عن رفضهم للاعتداءات الاسرائيلية ضد غزة، والاقتحام البري للقطاع، رافعين صور ضحايا فض اعتصام رابعة العدوية وصور شهداء غزة.

ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ أمس الخميس، سلسلة غارات جوية ومدفعية وأخرى بحرية، مكثفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة، هي الأعنف منذ بداية العملية العسكرية على القطاع.

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان