رئيس التحرير: عادل صبري 04:39 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو .. حماس في عيون الغرب خلال 60 ثانية

 بالفيديو .. حماس في عيون الغرب خلال 60 ثانية

أخبار مصر

خالد مشعل - ارشيفية

بالفيديو .. حماس في عيون الغرب خلال 60 ثانية

وكالات 18 يوليو 2014 05:53

نشرت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية تقريرا للتعريف بحركة المقاومة الإسلامية حماس التي تسيطر على قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ 7 يوليو الماضي راح ضحيته حتى صباح اليوم الجمعة 260 فلسطينيًا واصيب  1980 آخرين، بجراح مختلفة.

وقالت الصحيفة ان حماس "حركة سياسية وعسكرية تسيطر على قطاع غزة وتسعى لإنشاء دولة فلسطينية مستقلة عن إسرائيل".

الموضوع الذي جاء تحت عنوان "من هي حماس في 60 ثانية" جاء مشفوعا بتقرير مصور يتحدث عن الحركة وامكانياتها السياسية والعسكرية وابرز قادتها.

وتقول الجريدة إن اسم حماس هو اختصار للاسم الحقيقي وهو "حركة المقاومة الاسلامية" وهي اكبر الحركات الاسلامية في القطاع وفازت باغلبية مقاعد البرلمان الفلسطيني في الانتخابات التشريعية التى جرت عام 2006 واتمت اتفاق مصالحة وطنية مؤخرا مع حركة فتح التي تسيطر على الضفة الغربية.

وتضيف الجريدة ان خالد مشعل يقود الحركة من الخارج حيث يقيم في الدوحة حاليا -وكان يقيم في سوريا قبل اندلاع الربيع العربي- وتمكن مشعل من زيارة القطاع قبل عامين للاحتفال بمرور 25 عاما على تأسيس الحركة.

وتوضح الجريدة انه رغم ان الكثير من الفلسطينيين يرون ان الحركة تحمى مصالحهم الوطنية الا انه تم تصنيفها على انها حركة ارهابية من قبل اسرائيل و عدد من الدول الغربية منها الولايات المتحدة الامريكية ودول في الاتحاد الاوروبي وكندا وعلى وجه الخصوص جناحها العسكري "كتائب عز الدين القسام".

وتضيف الجريدة ان كتائب القسام هي المسئولة عن تنفيذ الضربات العسكرية ضد إسرائيل لتحقيق أهداف الحركة السياسية بما في ذلك قصف مدن اسرائيلية متعددة بالصواريخ بالإضافة الى بعض العمليات النوعية.

وتختم الجريدة الموضوع مؤكدة على ان كتائب القسام اعترضت مؤخرا على اتفاق التهدئة مع اسرائيل بشكل علني.

 ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ أمس الخميس، سلسلة غارات جوية ومدفعية وأخرى بحرية، مكثفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة، هي الأعنف منذ بداية العملية العسكرية على القطاع، في يوم 7 يوليو الجاري.

 

وتسببت العملية العسكرية ذاتها، والتي أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد"، بمقتل 260 فلسطينيًا وإصابة 1980 آخرين، بجراح مختلفة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

 

لمشاهدة الفيديو المنشور على الصحيفة اضغط هــــنا :

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان