رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. أزمة جديدة في كروت الاتصالات بالشرقية

بالصور.. أزمة جديدة في كروت الاتصالات بالشرقية

أخبار مصر

أزمة في كروت الشحن للاتصالات بالشرقية

بالصور.. أزمة جديدة في كروت الاتصالات بالشرقية

محمد محمود 17 يوليو 2014 15:02

شهدت محافظة الشرقية حالة من افتقار كروت الشحن لخدمات الاتصالات مع غلاء سعرها، بعد تردد أخبار أكدت زيادة ضريبة كرت الشحن بقيمة 10% على المستهلك.


وقال طارق حسين كسبر، موزع معتمد لإحدى شركات الاتصالات بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، إن قرار زيادة الضريبة على المكالمات أسفر عن احتكار هذه الكروت لدى الشركات المعنية بالخدمة، مضيفا أن الموزعين يفتقرون لكروت الشحن في السوق المحلي مما أسفر عن زيادة في الاستهلاك وغلاء أسعاره بقيمة 2جنيه في الكرت الواحد ليصل 12 جنيها بدلا من قيمته الحقيقة 10جنيهات.


وأشار إلى أن الغلاء ضرب كل المجالات التجارية عدا السلع الغذائية التي تجد ركودا كبيرا بالسوق المصري، لافتا إلى أن سوق المحمول لم يتأثر بأي اضطراب سياسي منذ ثورة يناير، وأنه يشهد انخقاضا كبيرا منذ عام وحتى اﻵن.


وتابع الموزع لخدمة الاتصالات أن زيادة قيمة الضرية إلي 10% على المكالمات، جعلت ضعاف الأنفس يحتكرون كروت الشحن حتى وصل سعره في بعض الأماكن إلى 12 جنيها في ظل غلاء باقي السلع على المواطن، مشيرا إلى أن المكالمات أصبحت ضرورة وليست ترفيها.


يذكر أن جهاز تنظيم الاتصالات يمارس ضغوطًا شديدة على الشركات الثلاث لخطوط المحمول حتى وصل بيع الخطوط إلى شلل تام منذ شهرين بسبب زيادة ضريبة المكالمات، مما أسفر عن تسريح عدد من العمالة خارج المجال لم يعرف مصيرهم بعد، والبلد ليست بحاجة إلى بطالة أخرى.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان