رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

العطش يهدد أهالي حي المعهد الديني بالخارجة

العطش يهدد أهالي حي المعهد الديني بالخارجة

أخبار مصر

الجراكن لمواجهة العطش

بالفيديو..

العطش يهدد أهالي حي المعهد الديني بالخارجة

محمد المصري 17 يوليو 2014 12:47

حالة من الاستياء والسخط تنتاب مواطني حي منطقة المعهد الديني في مركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، لعدم توافر مياه الشرب بالحي، مما يتسبب في مشاجرات متكررة بين الأهالي وسط تجاهل تام من جانب المسؤولين.

 

رأفت سالم، من أهالي الحي، يقول: "نتغلب على مشكلة انقطاع مياه الشرب بتخزين جراكن مياه لاستخدامها للشرب، ونتوجه إلى الأحياء المجاورة، والتي تبعد حوالي 2 كيلو متر، لملء هذه الجراكن بسبب عدم صلاحية المياه التي تصل إلينا، فهي عبارة عن رواسب لونها  أحمر".

 

وأضافت أم أحمد سليمان، أن حريقا نشب بإحدى الحجرات فوق سطح المنزل ولم تجد الماء اللازم لإخماده لولا تدخل الجيران، مشيرة إلى أن ضابط الدفاع المدني استنكر استدعائه بدعوى اشتعال النيران في غرفة واحدة.

 

وقالت سماح، من أهالي الحي، إن انقطاع المياه تسبب في العديد من المشاكل  الحياتية، فضلا عن انقطاع الكهرباء من حين لآخر، مؤكدة أن الأهالي اتصلوا بمسؤولة مرفق المياه أكثر من مرة دون استجابة رغم توافر المياه بشكل مستمر في الأحياء المجاورة.

 

وأضافت أن حي المعهد الديني يعاني انقطاع المياه بصفة مستمرة دون الأحياء الأخرى لعدم وجود مسؤولين يقطنون بالحي، باﻹضافة إلى انقطاع الكهرباء ليلا ونهارا.

 

ومن جانبها، أكدت المهندسة سمية خليل، رئيس مركز ومدينة  الخارجة، أن وصول المياه إلى منازل الحي ضعيف بسبب ضعف التيار الكهربائي، مشيرة إلى أن السبب الرئيسي يرجع لسلوكيات المواطنين، حيث يستخدم بعضهم مواتير رفع المياه لري الحدائق والمنتزهات أمام المنازل، مما يتسبب في عدم وصول المياه لعدد من  المواطنين في الأحياء المجاورة.

 

وأكدت أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية ضد كل مواطن يستخدم مياه الشرب لري الحدائق أو المنتزهات أمام المنازل.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان