رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

شوارع طنطا تغرق في المجاري.. والمحليات غائبة

شوارع طنطا تغرق في المجاري.. والمحليات غائبة

أخبار مصر

انفجارات متتالية لمواسير المياة والمجارى بطنطا

شوارع طنطا تغرق في المجاري.. والمحليات غائبة

إيهاب زغلول 17 يوليو 2014 09:15

شهد كورنيش طنطا بمنطقه المرشحة على مدار يوم كامل انفجار الماسورة الرئيسية لمياة البلدية  وارتفعت المياه لأكثر من نصف متر وأصيبت الحالة المرورية بشلل تام نتيحة تحويل المسار لمنطقة سكة المحلة.


 واتهم طارق الزناتي، من أهالي المدينة المحليات بالغياب التام بسبب الأخبار المتواترة والشائعة عن تغيير المحافظ، اللواء محمد نعيم، الأمر الذي حول شوارع المدينة إلى بركة من الإهمال واللامبالاة والغرق في مياه مواسير المياه تارة والمجاري تارة أخرى، مما يهدد حياة الناس وسوء حالة العبور والمرور في الشارع.

 

وأكد نزار الريدي، ناشط سياسي، لـ "مصر العربية"، أن شارع عزيز فهمي والبطراويشي تعرضا للغرق في المياه مجهولة المصدر  أكثر من مرة، وتحولت حياة المواطنين إلى مأساة اجتماعية.

 

 وكانت طنطا قد شهدت مؤخرًا تزايدًا لأعمال الحفر ببعض الشوارع وتدميرًا للبنية التحتية الخاصة بالمرافق المدفونة في باطن الأرض، فضلاً عن تعرض مواسير الصرف المياه والصحي أحيانا للانفجار في ظل غيبة تامة للجهات المحلية.

 

من جانبه، استجاب العميد مجدي غنيم، رئيس حي أول طنطا، لمناشدة عشرات المواطنين بالتدخل لإنقاذ سكان الحي من الإهمال في شارع البطراويشي وعزيز فهمي ومنطقة فندق الشرطة، والذي يعاني الغرق المتواصل وسوء حالة المرافق، وتم الاتصال بالعاملين بشركة المياه والتي أوفدت الفنيين لمعرفة سبب الإنفجار المتكرر فى المواسير الأرضية والعمومية.

 

وجار علاج المشكلة وشفط المياه بحسب قول المسؤولين بقطاع المياه والصرف الصحي، لكن لم يصرح أحدهم عن سبب تكرار الأعطال التي باتت عرضا مستمرا في شوارع عاصمة الغربية.

 

الغربيةءءءءءءذذ.jpg" style="width: 500px; height: 300px;" />

الغربيةءءءءءءذذ.jpg" style="width: 500px; height: 300px;" />

طنطا ءءءءءء.jpg" style="width: 500px; height: 300px;" />

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان