رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سفير بلجيكا: مستعدون لتطوير مطار بورسعيد وإعادة تشغيله

سفير بلجيكا: مستعدون لتطوير مطار بورسعيد وإعادة تشغيله

أخبار مصر

سفير بلجيكا ببورسعيد

سفير بلجيكا: مستعدون لتطوير مطار بورسعيد وإعادة تشغيله

زياد المصري 16 يوليو 2014 13:11

قال جيل هيفارت، سفير بلجيكا بالقاهرة: إن بورسعيد هي مفتاح التنمية لمشروع محور قناة السويس، مؤكدًا على عمق العلاقات المصرية البلجيكية.

وأشار "هيفارت"، خلال لقائه بمحافظ بورسعيد ظهر اليوم، إلى أن هناك تاريخًا مشتركًا طويلًا من العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، لافتًا إلى أن العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري ازداد بين البلدين خلال السنوات الأربع الماضية، وتضاعف حجم التجارة بين الجانبين.

وتوقع سفير بلجيكا جذب العديد من الاستثمارات الأجنبية عندما يتم طرح المشروعات بمنطقة محور قناة السويس، واصفًا إياها بالمنطقة العالمية الجاذبة للاستثمار لما يتميز به موقعها على المجرى الملاحي لقناة السويس ومدخل البحر المتوسط.

وأعرب عن استعداد بلاده لتقديم العروض والخبرات لإعادة تشغيل مطار بورسعيد مرة ثانية بأحدث الإمكانيات ليتوفر بالمدينة النقل (البري والجوي والبحري) حيث تعتبر ميناء بورسعيد وقناة السويس واحدة من أهم الموانئ على مستوى العالم، مضيفًا أنه سيدعو رجال الأعمال في بلجيكا للاستثمار في مصر وبورسعيد وإطلاعهم على ما تتميز به المحافظة وأبرزها شرق بورسعيد.

ومن جانبه قال اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد: "نحن نرحب برجال الأعمال للاستثمار في بورسعيد خاصة بعد أن عادت الأمور إلى طبيعتها في مصر وأصبحنا أكثر أمنا؛ ونحن جاهزون للتعاون مع الجانب البلجيكي في وضع تصورات تشغيل المطار والاستفادة من الخبرة العالمية في هذا المجال، وهناك مخطط لإنشاء طريق بورسعيد القاهرة مباشرة دون المرور على محافظة الإسماعيلية".


اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان