رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حجز 14 معارضا متهما بالتظاهر لحين ورود تحريات الأمن الوطني

حجز 14 معارضا متهما بالتظاهر لحين ورود تحريات الأمن الوطني

أخبار مصر

مظاهرات أنصار الرئيس السابق محمد مرسى

حجز 14 معارضا متهما بالتظاهر لحين ورود تحريات الأمن الوطني

عمر مصطفى 16 يوليو 2014 10:53

قررت نيابة منوف برئاسة المستشار محمد الشافعي حجز 14 من عناصر جماعة الإخوان المسلمين، لحين ورود تحريات قطاع الأمن الوطني حول تورطهم في أعمال العنف، وإثارة الشغب، التي وقعت أمس الثلاثاء أمام مجمع المحاكم أثناء عرض بعض زملائهم على جهات التحقيق.

 

كان النائب العام المستشار هشام بركات قد أمر بفتح تحقيق عاجل في أحداث العنف التي وقعت أمس الثلاثاء بمحافظة المنوفية، إثر قيام مجموعة من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، بالتجمهر أمام نيابة منوف وافتعال أعمال شغب، واشتباكات مع قوات الأمن.

 

وشكلت النيابة العامة فريقا من نيابة منوف ضم كلا من المستشار إيهاب عطوة، وأحمد هراس، وشريف عرفة، للتحقيق العاجل في الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من معاينة موقع الاشتباكات، واستجواب المتهمين، والاستماع إلى شهادة رجال الأمن.

 

واستجوب فريق التحقيق 14 شخصاً تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض عليهم أثناء مشاركتهم في أحداث الشغب، وأسندت إليهم النيابة العامة ارتكاب جرائم التجمهر، والبلطجة، والتحريض على العنف، والانضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف القانون بغرض تعطيل العمل بأحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وإثارة الشغب، وخرق قانون التظاهر، والتعدي على منشأة عامة، ومقاومة السلطات، وقطع الطريق العام، وتعطيل وسائل المواصلات، وحيازة مفرقعات – شماريخ – وزجاجات مولوتوف حارقة.

 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين، تجمهروا أمس الثلاثاء، أمام مجمع المحاكم أثناء عرض ثمانية من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين على النيابة العامة، وقاموا بأعمال شغب وعنف اعتراضا على التحقيق معهن بتهمة إثارة الشغب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان