رئيس التحرير: عادل صبري 12:52 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير الخارجية محمد عمرو يزور اليونان 13 يونيو المقبل

وزير الخارجية محمد عمرو يزور اليونان 13 يونيو المقبل

أ ش أ 29 مايو 2013 13:40

وزير الخارجية محمد كامل عمرو

يقوم وزير الخارجية محمد كامل عمرو بزيارة إلى اليونان فى الثالث عشر من شهر يونيو القادم تستمر يومين ، يلتقى خلالها رئيس الوزراء انطونيس ساماراس وعددا من كبار المسئولين اليونانيين .

 

وصرح كريس لازاريس سفير اليونان بالقاهرة لوكالة انباء الشرق الاوسط بالقاهرة بان الوزير محمد عمرو سيجرى خلال الزيارة مباحثات مع نظيره اليونانى ديمتريس افراموبولوس لبحث العلاقات المصرية اليونانية وسبل تعزيزها من مختلف الجوانب الاقتصادية والتجارية اضافة للتنسيق السياسى بين البلدين .

 

واضاف انه سيتم خلال الزيارة التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التعاون بين بلدين فى مجال التاشيرات والتعاون فى اطار الاتحاد الاوروبى والتعاون بين مينائى بيريوس والاسكندرية واخرى للتعاون بين رجال الاعمال وفى مجال حماية التراث الاثرى ومذكرة للتعاون بين وكالتى انباء البلدين وفى مجال العمالة المصرية باليونان والشباب والرياضة والاستثمار .

 

واضاف لازاريس ان الزيارة سيتم خلالها بحث الاعداد لزيارة مقبلة ينتظر ان يقوم بها الرئيس محمد مرسى لليونان فى وقت لاحق من العام الجارى .

 

و كان الرئيس د. محمد مرسى قد التقى الرئيس اليوناني كارلوس بابولياس فى شهر اكتوبر الماضى حيث بحثا العلاقات السياسيه والشعبيه بين البلدين، وكذلك العلاقات التجاريه والعمل علي ضروره زياده التبادل التجاري.

 

وصرح د. مرسى خلال المؤتمر صحفي عقب المباحثات بان هناك علاقات استثماريه يونانيه في القاهره وانه تم الاتفاق علي تذليل العقبات للشركات اليونانيه لتصل حجم الاستثمارات اليونانيه بمصر الي 5 مليارات دورلار في المستقبل القريب . وانه يقدر موقف اليونان الداعم للقضيه الفلسطينيه وحقوق الفلسطينيين .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان