رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أبو الفتوح: السلطات المصرية منعت عبور قافلة إغاثة لغزة

أبو الفتوح: السلطات المصرية منعت عبور قافلة إغاثة لغزة

أخبار مصر

أبو لفتوح

خلال مؤتمر ببني سويف..

أبو الفتوح: السلطات المصرية منعت عبور قافلة إغاثة لغزة

أشرف محمد 15 يوليو 2014 21:53

دعا د.عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية، إلى موقف جامعة الدول العربية، إلى اتخاذ موقف واضح من العدوان اﻹسرائيلي على غزة، مطالبًا السلطات المصرية أيضًا بفتح معبر رفح لاعتبارات إنسانية.


وقال أبو الفتوح، إن السلطات المصرية منعت عبور قافلة الأطباء عبر معبر رفح، والتي كانت محملة بأدوية ومساعدات إنسانية لقطاع غزة، وأن القافلة عبرت إلى القطاع بعد منعها لنحو 5 أيام، واستطاعت العبور أمس بعد وساطات ومطالبات للسلطات بالسماح لها بالدخول.


وأضاف أبو الفتوح خلال لقاء مع كوادر الحزب في بني سويف عقب صلاة التراويح، أن أطباء تابعين لنقابة أطباء بني سويف يقضون الليلة الحالية بالعريش، بسبب تعنت السلطات على أن يعودوا إلى معبر رفح صباح الغد، لنقل المساعدات إلى غزة.


وأشار أبو الفتوح إلى أن الإعلام يحاول إيهام أبناء الشعب المصري، بأن العدو الرئيسي هو الإرهاب، رافضًا محاولات الإعلام تمرير جرائم إسرائيل ضد غزة.


ولم يبد أبو الفتوح رأيه في المبادرة التي طرحتها السلطات المصرية للهدنة بين إسرائيل وحماس، مكتفيًا بالتأكيد على أن الهدنة مرهونة بموافقة حماس بعد موافقة إسرائيل.


وحول الانتخابات البرلمانية، شدد أبو الفتوح، على ضرورة وجود ضمانات لنزاهة الانتخابات، مشيرًا إلى ضرورة وجود معارضة حتى 10 - 15% على الأقل حتي يحدثوا ما أسماه بالقلق في البرلمان القادم.


كما شدد على عدم السماح بعودة مجلس أحمد عز في إشارة إلى آخر برلمان في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك.


وألمح أبو الفتوح إلى وجود توافق بين قوى معارضة للنظام الحالي وما أسماه إلى اجتماع بعض القوى على "ترابيزة واحدة واتخاذ موقف موحد ضد اتجاه خطأ". 

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان