رئيس التحرير: عادل صبري 02:20 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. أول المكفوفين: تفوقت رغم الإهمال الحكومي

بالصور.. أول المكفوفين: تفوقت رغم الإهمال الحكومي

أخبار مصر

فرحة شهاب و والده بالتفوق

بالصور.. أول المكفوفين: تفوقت رغم الإهمال الحكومي

محمد السيد - محمد رضا 15 يوليو 2014 16:55

رغم الإعاقة والإهمال الحكومي الشديد له ولأقرانه من المكفوفين، استطاع شهاب الدين محمد عبد الوهاب قهر الصعاب وتحدى إعاقته التي قابلته منذ صغره، وحصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية في نتيجة الثانوية العامة للمكفوفين وذوي الإعاقة.

 

تكاد العائلة تطير من الفرحة منذ اتصال وزير التربية والتعليم بهم منتصف الليل، لإبلاغهم بحصول شهاب على المركز الأول على مستوى الجمهورية بمجموع 393، واعتادت العائلة من شهاب التفوق، ولكن الثانوية لها فرحتها الخاصة، على حد وصفهم، لأنها تحديد المستقبل وهي فيصل الحياة.

 

يرى شهاب، أن التفوق كان بفضل مساعدة العائلة له ومنظمات المجتمع المدني التي تكفلت بطباعة الكتب له بطريقة برايل للمكفوفين، لمواجهة تأخر كتب الحكومة ولعدم كفايتها للإلمام بالمنهج.

 

ولم يكن تفوق شهاب تفوقًا دراسيًا فقط، بل تفوق في عدة مجالات مثل حفظه للقرآن وإتمامه منذ ثلاث سنوات، وتفوقه في بعض المسابقات المكتبية وحصوله على مراكز متفوقة على مستوى المحافظة والجمهورية.

وأعربت والدة شهاب عن فرحتها بتفوق نجلها، مشيرة إلى أنها ربته على الاعتماد على نفسه وعدم الاستكانة وتحدي إعاقته.

 

وأوضحت الأم أنها تعلمت طريقة برايل خصيصًا لمساعدة شهاب في دراسته منذ صغره، حتى أصبح يعتمد على نفسه وتوقفت مساعدتها على طباعة الكتب في جمعية رسالة، وغيرها من منظمات المجتمع المدني.

 

وأكد محمد عبد الوهاب والد شهاب، أن الملك محمد السادس ملك المغرب، وجه دعوة لنجله مع مجموعة من المعاقين المتفوقين للإعاشة في المغرب، تكريمًا لهم لتفوقهم.

وأعرب شهاب، عن رغبته في الالتحاق بكلية الألسن لدراسة اللغة الإيطالية، لحبه الشديد لها، رغم عدم دراستها في المرحلة الثانوية.

وشكر والديه على عدم توجيهه في تحديد مستقبله وترك المجال مفتوحًا له لما يحب.

وطالب شهاب، الحكومة، بالاهتمام بالطلاب المكفوفين، حيث يعانون الإهمال وتأخر كتب الدراسة، ولولا منظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية، لما تفوق لعدم توافر مناهج مطبوعة بطريقة برايل، حسب قوله.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان