رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو...الأولي علمي علوم: أصبت بفرحة هيستيرية لساعات بعد معرفة النتيجة

بالفيديو...الأولي علمي علوم: أصبت بفرحة هيستيرية لساعات بعد معرفة النتيجة

أخبار مصر

وسام صالح الاولى على الثانوية العامة شعبة علمي علوم

بالفيديو...الأولي علمي علوم: أصبت بفرحة هيستيرية لساعات بعد معرفة النتيجة

أسماء أبوبكر 15 يوليو 2014 14:53

عاشت كاميرا مصر العربية أجواء سعادة الطالبة وسام صالح السيد الحاصلة علي المركز الأول في امتحانات شهادة الثانوية العامة علمي علوم للنظام الحديث مع أسرتها داخل منزلها بمصر الجديدة.

 

وعبرت وسام عن سعادتها قائلة: كنت أتمني دائما الحصول علي مجموع مرتفع يمكنني من دخول كلية طب الأسنان التي ظللت دائما أحلم بها وكانت تسطير علي مخيلتي طول الوقت.

 

فكانت أقصي أمنياتي هي الالتحاق بهذة الكلية ولكن لم أكن أتوقع مطلقاً حصولي على المركز الأول وأصبت بفرحة هستيرية لعدة ساعات حتي استطعت استبعاب وتصديق حصولي علي المركز الأول والذي قام مسؤول مكتب الوزير بتبليعنا به.

 

وتروي وسام رحلتها مع الثانوية العامة، قائلة كانت تصيبني لحظات ضعف كثيرة وإحباط من ضغط وأعباء المواد لكن دائما ما كان يتغلب حلمي بكلية طب الأسنان وطموحي بالوصول إليه علي هذه اللحظات المحبطة ؛ موجهة رسالة إلى جميع طلاب الثانوية العامة في السنوات المقبلة بألا يقللوا من أنفسهم ولا يضعوا أنفسهم في وضع المقارنة مع أحد تجنباً لشعورهم بالإحباط لأن كل شخص لديه قدرات معينة ومهارات خاصة لاتتوفر لدى غيره.

 

كما انتقدت الحاصلة علي المركز الأول بالثانوية العامة علمي علوم  النظام التعليمي بمصر خاصة نظام الثانوي العام موضحة أن النظام قائم علي مبدأ الحفظ دون الفهم ولا يدع مجالا لإظهار إبداع ومهارات الطالب كما أن فكرة الاعتماد علي نص الإجابة النموذجي خلال عملية التصحيح باتت عقيمة وتحد وتقيد تفكير الطالب ؛ واختتمت حديثها بتوجيه الشكر إلي أسرتها التي كانت عوناً لها دائما خلال تلك الرحلة العصيبة التي تسمى بالثانوية العامة.

 

وأكدت والدتها أنها لم تكن تصدق هذا الخبر من كثرة فرحتها، وأنها ظلت تشكر الله علي استجابته لدعائها وعدم ضياع مجهود ابنتها ومجهودها معها.

 

في حين أكد أحمد شقيق وسام، أنه يشفق علي شقيقته، نتيجة ضغط الثانوية العامة، ولكنه كان علي ثقة بها خاصة، وأنها كانت تتمتع بقدرة فائقة علي التحمل وضبط النفس وشاركته في الحديث نرمين صالح شقيقة وسام والتي قالت إنها ترى في شقيقتها دائما المثل الأعلى والقدوة.

 

 

شاهد الفيديو:

 

روابط ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان