رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

معلمون يحتجون أمام الوزارة للمطالبة بالتثبيت

معلمون يحتجون أمام الوزارة للمطالبة بالتثبيت

أخبار مصر

جانب من وقفة المعلمين امام وزارة التربية والتعليم

معلمون يحتجون أمام الوزارة للمطالبة بالتثبيت

أحمد بشارة 15 يوليو 2014 13:31

نظم عدد من المعلمين وقفة احتجاجية ظهر اليوم الثلاثاء، أمام ديوان عام وزارة التربية والتعليم، للتنديد بتعنت المسئولين في العقود التي كان من المقرر إبرامها منذ فترة، والمطالبة بالتثبيت والتعيين في المدارس.

 

وردد المعلمون المحتجون الهتافات المناهضة لمسئولي وزارة التربية والتعليم، ومنها: "يا وزير انزل انزل.. بأمر الشعب انزل انزل"، "إحنا الشعب يا وزير" و "عاوزين حقنا".

 

وقال محمد شعبان، أحد المعلمين: إن الوزارة أعلنت في منتصف شهر يوليو، أن هناك مسابقة وسيكون هناك إبرام عقود للمعلمين، موضحًا أن الوزارة الآن ترجع في قرارها دون الاعتبار لأي وعود قد أقروها.

 

واشتكى شعبان من الأوضاع الوظيفية للمعلمين، مؤكدًا أنهم لم يطمعوا في التعيين والتثبيت، ولكن يطمعون فقط في إبرام عقود لضمان حقوقهم، مضيفا: “واجب الدولة عليا أنا عملته، والجيش عملته، طيب فين حقي أنا على الدولة؟".

 

وسرد شعبان معاناته مع المدارس الخاصة التي تأتي في نهاية كل عام وتسلم جميع المدرسين عقودهم، وتطلب منهم العودة مع العام الجديد، بحيث لا يكون لهم أي حقوق وظيفية.

 

ووجه رسالة خلال حديثة إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، طالبه فيها بالوقوف إلى جانب المعلمين والنظر إلى أحوالهم المادية والمعيشية، والنظر أيضًا إلى أحوالهم الوظيفية، التي أكد أنها في تدنٍ، حيث إن بسبب عدم التعيينات لا يكون هناك مدرسون بالمدارس، الأمر الذي يجعل المعلم الواحد يدرس أكثر من مادة لعدم توافر المدرسين. على حد قوله.

 

اقرأ أيضًا

ننشر شروط التعاقد لشغل وظائف التعليم

قرار وزاري بتعيين 1301 معلم مساعد

المعلمين-تضع-حجر-الأساس-لمشروعي-القرية-الترفيهية-بالجزيرة-والدقي">المعلمين تضع حجر الأساس لمشروعي القرية الترفيهية بالجزيرة والدقي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان