رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الصحة: توفير 225 ألف جرعة عقار فيروس سي مطلع سبتمبر

الصحة: توفير 225 ألف جرعة عقار فيروس سي مطلع سبتمبر

أخبار مصر

جانب من مؤتمر وزير الصحة

الصحة: توفير 225 ألف جرعة عقار فيروس سي مطلع سبتمبر

15 يوليو 2014 13:16

أكد الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، أنه تم الانتهاء من إجراءات تسجيل عقار علاج الالتهاب الكبدي الوبائي "سي" الجديد "سوفالدي" فضلًا عن توقيع الاتفاق بين الوزارة وشركة جلياد الأمريكية المنتجة للعقار، مشددًا على أنه سيتم توفير ٢٢٥ ألف جرعة لمصر بسعر يبلغ ١٪ من سعره العالمي، بتكلفة إجمالية تبلغ ٤٥٠ مليون جنيه خلال المرحلة الأولى على أن يتوفر بالصيدليات الحكومية والخاصة أول سبتمبر المقبل.

 

جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر المنعقد ظهر اليوم بديوان عام الوزارة، حيث أعلن عدوي، أن سوفالدي هو أسرع عقار يتم تسجيله في تاريخ مصر، وأن دقة الإجراءات المتبعة من الشركة هدفها عدم التلاعب بالعقار أو تهريبه، وأن الوزارة حريصة كل الحرص على وصول العقار للمريض المصري في أسرع وقت، نظرًا لما يمثله هذا العقار من أمل جديد لمرضى فيروس سي.

وأوضح أن اللجنة القومية للفيروسات الكبدية وقعت الأسبوع الماضي مذكرة تفاهم مع الشركة المنتجة والتي تحدد سعر العلاج لمراكز وزارة الصحة والذي يعد أقل كثيرًا من الأسعار العالمية، مشيرًا إلى أن نسبة الشفاء بالعقار الجديد بلغت ٩٠٪ .

وجدير بالذكر أن العلاج بالعقار الجديد سيكون من خلال البرنامج القومي لمكافحة الفيروسات الكبدية والمراكز الطبية التابعة له، حيث أن اللجنة الفنية لمراقبة الأدوية بوزارة الصحة قد وافقت بصورة نهائية بجلستها الخميس الماضي على إصدار إخطار التسجيل لمستحضر سوفالدي 400 مجم أقراص (سوفوسبوفير اقراص) لعلاج التهاب الكبد الوبائي، إنتاج شركة جلياد

الأمريكية ولمدة صلاحية للمستحضر عامين من تاريخ الإنتاج وبسعر بيع للصيدليات 14940 جنيهًا وذلك للعبوة التي تحتوى على 28 قرصًا. منطقة المرفقات.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان