رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نجلاء السادس بالثانوية: تنظيم الوقت سر تفوقي وسألتحق بالطب

نجلاء السادس بالثانوية: تنظيم الوقت سر تفوقي وسألتحق بالطب

أخبار مصر

نجلاء عبد الهادي يونس الحاصلة على المركز السادس مكرر علمي علوم بمجموع 409 فى الثانوية العامة

نجلاء السادس بالثانوية: تنظيم الوقت سر تفوقي وسألتحق بالطب

أحمد عجور 15 يوليو 2014 11:28

قالت نجلاء عبد الهادي يونس الحاصلة على المركز السادس مكرر علمي علوم بمجموع 409 فى الثانوية العامة: إنها كانت تتوقع حصولها على هذا المجموع بعد أدائها الامتحانات وفوجئت بتلقيها اتصالا من الوزير لتهنئتها بالحصول على ترتيب بين أوائل الجمهورية وأنها تنوى الالتحاق بكلية طب شبين الكوم.

وأكدت ابنة قرية ابو سنيطة مركز الباجور محافظة المنوفية لـ مصر العربية، أن سر تفوقها بعد توفيق الله وتوفير المناخ المناسب لها من والدها تنظيم الوقت والمداومة على المذاكرة دون كلل أو ملل، مشيرة إلى أن الدرجة التى فقدتها سترجع لمادة اللغة الإنجليزية نظرا لصعوبة الامتحان.

وأشارت إلى أن الأحداث التى شهدتها البلاد الفترة الأخيرة من عدم انتظام الدراسة والمظاهرات والانتخابات لم تؤثر عليها، بقدر تأثرها باستمرار الانقطاع المتكرر للكهرباء، وارتفاع درجة الحرارة فى أوقات الامتحانات.

وأضافت نجلاء أنها تحلم بأن تكون طبيية مشهورة، وعن سر اختفاء أوائل الثانوية فى المجالات المختلفة بعد الالتحاق بالجامعة، أكدت أن التركيز الإعلامى على الثانوية العامة هو السبب والاهتمام لا يكون إلا بمرحلة معينة بعد ذلك يعانى الطلاب من التهميش وعدم الاهتمام .

وقال والدها عبد الهادى يونس مدرس رياضيات بمدرسة الثانوية بنات بالباجور: إن نجلاء الابنة الصغرى له ولديه هالة دكتورة صيدلانية وحسام بكالوريس تجارة ووالدتها حاصلة على مؤهل عالٍ لكنها ربة منزل لرعاية الأولاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان