رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

السادسة بالثانوية: طب عين شمس إن شاء الله

السادسة بالثانوية: طب عين شمس إن شاء الله

أخبار مصر

أسماء إبراهيم عبد المرضى السادس مكرر على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة

السادسة بالثانوية: طب عين شمس إن شاء الله

أحمد عجور 15 يوليو 2014 11:12

قالت أسماء إبراهيم عبد المرضى السادس مكرر على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة إنها تنوي دخول كلية طب عين شمس أسوة بشقيقها الأكبر وأنها لم تتوقع أن تكون من أوائل الجمهورية في الثانوية العامة قائلة: "فيه أشطر منى كتير لكن توفيق ربنا هو اللي منحني الترتيب دا".

وأكدت أسماء أن النظام الحديث لثانوية العامة أفضل من حيث قلة التوتر في سنتين متتاليتين إلا أن النظام القديم كان يمنح الفرصة لتعديل المسار إذا حدثت أخطاء، مشيرة إلى أنها كانت تذاكر 8 ساعات يوميا قبل الامتحانات، أما باقي أيام السنة فـ "عادي".

وأشارت إلى أنها كانت تحصل على دروس خصوصية في مجموعات إلا في مادتي الإنجليزي والأحياء كانت تحصل درسين، وعن الدرجة التي فقدتها حيث حصلت على 409 درجة أكدت انها بالتأكيد من مادة اللغة العربية وأنها متأكدة من إجابتها في كافة المواد.

وأشارت أسماء أن سر التفوق بعد توفيق الله الهدوء والتركيز والاخذ بالأسباب في المذاكرة بجد ليس إلا؛ قائلة إن توفيقها يرجع لدعوات أمها: "ماما كانت بتصوم في الامتحانات عشان لما تدعي ربنا يستجيب لها".

وقالت والدتها "زينب عبد الحي" ربة منزل إنها عكفت على تربيتهم بعد وفاة زوجها منذ 13 سنة الذي كان يعمل مهندسا مدنيا؛ مشيرة إلى أن شقيقها الأكبر الدكتور محمد بكالوريس طب جامعة عين شمس وهاجر شقيقتها الكبرى هندسة منوف قسم اتصالات وعبد الله الأصغر في الصف الأول الثانوي.

وأضافت أنها كانت تخشى عليها بسبب انعدام الأمن والأمان في البلاد الفترة الماضية وحرصت على توصيلها للدروس المتأخرة أو في الصباح الباكر.


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان