رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أصحاب المعاشات يطالبون بصرف معاشاتهم قبل العيد

أصحاب المعاشات يطالبون بصرف معاشاتهم  قبل العيد

أخبار مصر

وزيرة التضامن الاجتماعي

أصحاب المعاشات يطالبون بصرف معاشاتهم قبل العيد

ايمان عبد القادر 15 يوليو 2014 10:32

طالبت حركة الدفاع عن أصحاب المعاشات، المسئولين بوزارة المالية والتضامن الاجتماعي توفير الاحتياجات المالية اللازمة لصندوق التأمين على العاملين بقطاع الأعمال العام والخاص وبذل أقصى الجهود الممكنة لصرف المعاشات قبل عيد الفطر حتى يتمكن أصحاب المعاشات من تلبية احتياجاتهم.

وقال مسلم أبو الغيط نائب رئيس الحركة لـ مصر العربية: إن أصحاب المعاشات يواجهون صعوبة شديدة في ظل ارتفاع الأسعار والعديد من المطالب والاحتياجات اليومية أهمها المتطلبات الحياتية من المأكل والمشرب، مشيرًا إلى أن عددًا كبيرًا من أصحاب المعاشات ليس لديهم تأمين صحي مما يتطلب إنفاق مبالغ كبيرة على الأدوية والعلاج، الأمر الذي يؤثر علي ميزانية أصحاب المعاشات خلال الشهر.

وأضاف لـ مصر العربية أن الحركة قد تقدمت بشكوى إلى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء يشكون فيها من عدم  صرف زيادة 5% فروق علاوة 2007 لأصحاب المعاشات، والتي كان من المفترض أن يتم صرفها بداية الشهر الحالي.

وشملت الشكوى تضرر كيانات أصحاب المعاشات بسبب المادة (165) التي تسببت في صرف معاشات تقلّ عن 70 جنيها لأصحاب المعاشات المبكرة، بعد أن تم الاتفاق مع رئيس مجلس الوزراء خلال الجلسة الأخيرة مع كيانات أصحاب المعاشات على تعويض أصحابها.

اقرأ أيضا:

أصحاب المعاشات يهددون باعتصام مفتوح لرفع العلاوة لـ 20 %

زيادة المعاشات 10% بدءًا من يوليو

المعاشات: لن نشارك في مظاهرات 8 مايو ضد الحكومة

عجائز المعاشات.. ضحايا عطلة تنصيب السيسي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان