رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سادس الجمهورية في الثانوية العامة: أشقائى الأربعة أطباء ووالدتي سر تفوقي

سادس الجمهورية في الثانوية العامة: أشقائى الأربعة أطباء ووالدتي سر تفوقي

أخبار مصر

أسامة الشاعر

ابن كفر الشيخ..

سادس الجمهورية في الثانوية العامة: أشقائى الأربعة أطباء ووالدتي سر تفوقي

اشرف عبدالحميد 15 يوليو 2014 03:11

عبر أسامة أبو الفتوح طه الشاعر، سادس الجمهورية في الثانوية العامة شعبة علمي علوم والطالب بمدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية بنين بمحافظة كفر الشيخ، عن سعادته الغامرة لحصوله على المركز السادس بمجموع 409 درجة على غير توقعه لهذا الترتيب ويقينه أنه سيحصل على 98% ولكن سعادته كانت لاتوصف عندما تلقى اتصال هاتفيا من مكتب وزير التربية والتعليم في العاشرة من مساء الإثنين، مؤكدًا أنه لم يتمالك نفسه من السعادة، ولم يصدق الأمر في البداية.

وأضاف أسامة أنه الابن الأخير لإخوته الأربعة الأطباء، وتحققت رغبته في أن يكون طبيبا هو الآخر ليحقق حلم والده الأستاذ الدكتور أبوالفتوح طه الشاعر، الذي توفي منذ سنوات، في أن تكون كل أسرته أطباء.

وأثنى أسامة على دور والدته في حياته وحياة إخوته الأربعة، وأنها كانت السند - بعد الله تعالى - على التفوق وأن يكون جميع أفراد الأسرة أطباء بفضل توجيهاتها وإصرارها على أن نكون أسرة مستقرة هادئة.

وأكد أسامة أنه لم يرهق نفسه في المذاكرة بداية العام، ولكنه مع اقتراب موعد الامتحانات آخر العام، قال "بدأت أشد حيلي وأكثف من مذكرتي، والحمد لله على كرم ربنا".

وعلق أسامة على أحوال التعليم في مصر قائلا إن التعليم في مصر بحاجة كبيرة إلى اهتمام الدولة به قائلا: "حال التعليم مش كويس أوي، ولكن إحنا بنسير على المنظومة اللي محطوطة، ويارب أحواله تبقى أحسن في المستقبل".

وأعاب أسامة على الكثيرين من الطلاب الذين يجرون وراء الدروس الخصوصية ويتركون الكتاب المدرسي والنماذج الوزارية في الامتحانات، وقال إنها سر النجاح بجانب الانصات الجيد للمدرسين والاستفادة من خبراتهم فى توصيل المعلومات للطلاب علاوة على المذاكرة بدون الانشغال والتركيز أثناء المذاكرة.

وطلب من الرئيس عبد الفتاح السيسي الاهتمام بالتعليم وتنمية مهارات الطلاب واكتشاف الموهوبين منهم وتنمية مهارتهم من خلال المتخصصين، متمنيا لمصر أن تستقر وتعود إلى ريادتها وتقدمها على مستوى الوطن العربي وأن تلحق بركب التقدم على مستوى العالم.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان